+A
A-

منظّمة KHK MMA  تحصُد 3 انتصارات في أكبر بطاقة قتال عربيّة في العالم

قامت منظّمة KHK MMA بتحقيق نتائج مبهرة في بطولة BRAVE CF الـ 48 الليلة العربيّة، والتي أقيمت في 18 مارس بقلعة عراد في مملكة البحرين، إذ حقّقت 3 انتصارات في أكبر بطاقة قتال عربيّة لأيّ منصّة عالميّة لفنون القتال المُختلطة، وذلك بعد أن حقّق لاعبو المنظّمة أداءً استثنائيّاً ومميّزاً.

مثّلت هذه البطولة الظهور الأوّل لأحد المواهب البحرينيّة الشابّة، وهو المُقاتل عبدالله اليعقوب، الذي جمع عدداً من الميداليّات في بطولات الاتّحاد الدولي لفنون القتال المُختلطة في أوقيانوسيا، وأفريقيا، وأوروبّا. وكان المُقاتل البحريني حمزة الكوهجي هو مدرّب اليعقوب في هذه المُباراة. وقد كان اليعقوب، الذي أُعلِم بالنزال قبل 12 ساعة فقط، قد سيطر على النزال في يوم الخميس الماضي بفوزٍ أجمع عليه الحُكّام ضدّ رايمار لقمان، ليحصل بذلك على أوّل فوز لصالح منظّمة KHK MMA.

أما عبّاس خان، فقد خاض نزاله الاحترافي الثاني في عالم فنون القتال المختلطة ضدّ المُقاتل ذو الترتيب الثاني على مستوى مصر في الوزن المتوسّط عمر الدفراوي، والذي يحظى بسجلّ 5-1-0، وقد تمكّن خان من السيطرة على النزال بأسلوبه الفريد في المُصارعة، والذي يشتهر به مُقاتلو KHK MMA. وحقق خان إثر ذلك الفوز الثاني لمنظّمة KHK MMA وأثبت أنّهُ من ضمن أفضل لاعبي الوزن الخفيف السوبر.

أما مرتضى طلحة فقد كان اللاعب الثالث الذي يأتي بالانتصار لمنظّمة KHK MMA بعد فوزٍ مُستحقّ ضدّ اللاعب الجنوب أفريقي كاميرون مينتجيس الذي يحظى بسجلّ 6-1-0. وقد أطاح طلحة بمينتجيس خلال دقيقة و51 ثانية من الجولة الأولى، وذلك عن طريق سلسلة من اللكمات وضربات المرفق.

ويعكس نجاح منظّمة KHK MMA كلّ الجهود التي بذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدفع رياضات فنون القتال قُدُما في المنطقة، وليروّج لهذه الرياضة داخل المملكة. وخلال الـ 5 سنوات التي عملت فيها المنظّمة منذ إنشائها، فقد قدّمت للجماهير فريق الهواة رقم #1 في العالم، ولا زالت تصعد في عالم الاحتراف.

وفي هذا السياق، يعبّر محمّد قمبر، رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة قائلاً: "نحنُ اليوم، وبفضل رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، نحظى بأفضل المُقاتلين الهُواة في العالم". وأضاف قمبر قائلاً: "لقد أظهر مُقاتلو KHK MMA للعالم مدى قوّتهم وقوّة التدريبات التي خاضوها.. إننا نرى مُقاتلينا الآن وهم يخوضون عالم المُحترفين بمهاراتهم وقدراتهم الفائقة. إن الاتّحاد البحريني لفنون القتال المختلطة يفتخر حقّاً بعمله مع منظّمة BRAVE CF لترجمة رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى واقع، ولدعم المُقاتلين البحرينيين لتحقيق أقصى درجات النجاح".

ولقد أعلن المدرّب الرئيسي لمنظّمة KHK MMA إلدار إلداروف بأن عام 2021 سيكون عام اصطياد الألقاب لمنظّمة KHK MMA، وذلك بعد أن دافع بشكل ناجح عن لقب  BRAVE CF العالمي لفئة الوزن الخفيف السوبر، ومنذ ذلك الحين، فقد كان أداء الفريق انعكاساً لهذا التصريح، وانعكاساً لحرص الفريق على تحقيقه إلى واقع.