+A
A-

برميات الجزاء.. الأهلي يعبر النجمة

نجح الأهلي في عبور النجمة برميات الجزاء بنتيجة (30/32) بعدما انتهى الوقت الأصلي (28/28) في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء لحساب الجولة الأولى من المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأهلي (12/15)، وبذلك قطع الأهلي نصف المشوار نحو المباراة النهائية، وينبغي عليه تكرار الفوز في مباراة الجولة الثانية التي ستقام يوم السبت المقبل فيما النجمة "حامل اللقب" مطالب بالانتصار والذهاب لمباراة فاصلة إذا ما أراد الحفاظ على أمله بالمنافسة.

قدم الفريقان مباراة قوية اتسمت بالإثارة والندية بالإضافة للشد العصبي من كلاهما بسبب قرارات التحكيم، ما أسفر عن حصول لاعب الأهلي محمد ميرزا على البطاقة الحمراء في الشوط الأول بالإضافة لعقوبة الايقاف التي طالت الطرفين.

الأهلي كانت له أفضلية نسبية بحراسة عبدالله رضي ودفاعه المستميت وهجوم الفعال "المنظم والسريع" وعول على التصويبات المباغتة والاختراق وتفعيل الأجنحة، والنجمة ظهر بصورة متفاوتة تخللها الكثير من الأخطاء وإضاعة الكرات رغم صحوة حارسه محمد عبدالحسين في تصدي الكرات واجتهادات لاعبيه في خط المقدمة.

الأهلي ورغم حفاظه على فارق الأهداف وزيادة الغلة إلا أن النجمة كان ينجح في تقليص الفارق، ليتعادل الفريقان مع الثواني الأخيرة (28/28).

رميات الجزاء التي لجئ إليها الفريقان ابتسمت للأهلي بفضل براعة حارسه عبدالله رضي الذي تصدى لكرتيّ بلال بشام ومحمد حبيب فيما سجل علي عيد ومهد سعد للنجمة، والأهلي نجح منه صادق علي ومحمود حسين وحسن السماهيجي وعلي يوسف بالتسجيل وأضاع علي حسين رميته.

برز في الأهلي صادق علي (10 أهداف)، علي يوسف (5 أهداف)، وفي النجمة علي عيد (7 أهداف) وكميل محفوظ (6 أهداف).