+A
A-

بورويس.. أول مدرب بحريني يحرز لقب سعودي

سجل المدرب الوطني للكرة الطائرة محمد حسن بورويس إسمه كأول مدرب بحريني يحرز لقبا مع فريق سعودي على مستوى اللعبة بعدما قاد نادي الهداية السعودي للفوز ببطولة دوري الدرجة الأولى والصعود للدوري الممتاز ليتحقق هذا الإنجاز بقيادة مدرب بحريني ترك بصمة كبيرة على الفريق ليعكس الصورة المشرفة عن الكرة الطائرة البحرينية والمدرب البحريني على وجه خاص.

وفي تصريح خاص لـ "البلاد سبورت" أبدى المدرب بورويس اعتزازه وفخره بتحقيق هذا الإنجاز والذي عزا أسبابه إلى دعم مجلس الإدارة وتعاون أصدقاء ومحبي النادي وجهود اللاعبين والطاقم الإداري.

وأضاف " في بداية الموسم الحالي اشرفت على قيادة نادي الابتسام السعودي الذي كان يصارع على الهروب من مراكز المؤخرة وكان الهدف تحقيق المركز التاسع أو العاشر لأن صاحبي المركز 11 و12 يهبطان للدرجة الأولى... وتركت الفريق في المركز السادس في ظل تباين وجهات النظر مع إدارة النادي ثم تلقيت اتصالا من رئيس نادي الهداية أبلغني فيه برغبته في تسلمي لقيادة الفريق الأول وقبلت المهمة لأنني سبق وأن عملت مع النادي قبل عدة مواسم ..".

وأوضح بورويس بأنه خسر أول مواجهة مع الهداية قبل أن يفوز في 8 مباريات متتالية ليشق الفريق مسيرته بنجاح ليحصد العلامة الكاملة ويتوج بطلا للدوري ويصعد للدرجة الممتازة بصحبة فريق الخويلدية الوصيف، مشيدا بجهود لاعبيه والذي ظهروا بمستويات لافتة رغم الصعوبات التي واجهتهم مثل نظام العمل بالنوبات وعمل بعضهم في مناطق بعيدة كالإحساء وظروف الدراسة في الجامعة إلا أن تخطوا جميع تلك التحديات.

وأضاف بأن التجديد مع الفريق أمر سابق لأوانه رغم وجود مفاوضات شفهية للتعاقد مع الهداية مشيرا إلى أنه ربما يواصل العمل هذا الموسم مع فرق الفئات العمرية بعد انتهاء مهمته مع الفريق الأول، معربا عن جزيل شكره وتقديره لكل من وقف معه ابتداء من إدارة النادي ومرورا بإصدقائه وانتهاء باللاعبين وكل من كان له دور في تحقيق هذا الإنجاز المشرف.