+A
A-

أربع مشاركات خارجية لمنتخبات الطائرة في 2021

بدأ منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة تحضيراته المحلية استعدادا للإستحقاقات الخارجية القادمة وذلك بقيادة المدرب البرازيلي "راميريز" ومساعده الوطني ابراهيم علي والمحلل الإحصائي المدرب الوطني محمد سلمان.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية صلاح جناحي أن قائمة المنتخب تضم 24 لاعبا وهم يتدربون بواقع 5 أيام في الإسبوع فيما يحصل اللاعبون على راحة لمدة يومين.

وذكر جناحي أن المنتخب يستعد للمشاركة في البطولة العربية التي من المؤمل أن تقام في مصر والبطولة الخليجية المقرر لها أن تقام في قطر دون تحديد موعد البطولتين لغاية الآن إلا أنهما من المفترض أن تقامان في الصيف القادم كالعادة ما بين شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر.

وأضاف جناحي أن القائمة الحالية ستتقلص إلى 14 لاعبا قبل المشاركة في البطولتين، فيما من المنتظر أن تشمل خطة الإعداد إقامة معسكر تدريبي في أحد البلدين الذين سيستضيفان أول بطولة وذلك بهدف اقامة مباريات ودية تجريبية تسبق إحدى المشاركتين.

منتخب الناشئين خلال تدريباته

يذكر أن قائمة منتخب الناشئين تضم 24 لاعبا وهم علي حبيب العرب، حسن أحمد محمد، علي حسين عيسى، عيسى حسين عيسى، حسن علي الورقاء، حسن علي صالح (نادي داركليب)، يوسف منصور أحمد، خليل ابراهيم علي، علي حسين أحمد (نادي اتحاد الريف).

كما تم القائمة محمود ميرزا أحمد، علاء أحمد محمد (النادي الأهلي)، حسين علي حسين، عباس علي حسين (نادي المحرق)، سيد هاشم فلاح، محمود ميرزا عيسى (نادي النصر)، رضا أحمد علي متروك، أحمد عبدالله يوسف (نادي التضامن)، محسن العصفور (نادي المعامير)، علي عبدالمجيد البوسطة (نادي النجمة)، سيد أحمد مرتضى (نادي الشباب).

وذكر جناحي بأن من ضمن البطولات القادمة للمنتخبات الوطنية هي بطولة العالم تحت 21 عام لمنتخب الشباب والتي ستقام في ايطاليا وبلغاريا من 23 سبتمبر لغاية 3 أكتوبر المقبلين، كما من المؤمل أن يشارك المنتخب الأول بدورة الألعاب الخليجية الثالثة والمقرر إقامتها بدولة الكويت الشقيقة خلال شهر ديسمبر القادم، إلا أن إقامة جميع تلك البطولات مرهون بزوال جائحة كورونا " كوفيد – 19".