+A
A-

رئيس نادي سماهيج: إنجازاتنا دائمًا مع العراقيين

محمد إبراهيمأشار رئيس نادي سماهيج محمد إبراهيم إلى أن كرة اليد بناديه موعودة بتحقيق الإنجازات على يد المدربين العراقيين.

ويأتي حديث إبراهيم لـ "البلاد سبورت" عقب تأهل الفريق الأول لكرة اليد إلى مربع دوري الكبار لأول مرة في تاريخ مشاركاته.

وقال إبراهيم "يبدو أن إنجازات كرة اليد بنادي سماهيج لا تتحقق إلا عبر وجود المدربين العراقيين، إذ في الموسم 2003/2002 حقق فريق سماهيج بطولة دوري الدرجة الثانية على يد المدرب العراقي كريم هادي، والآن في الموسم 2021/2020 نصعد إلى مربع دوري الكبار لأول مرة أيضًا على يد مدرب عراقي متمثل في حيدر الحسناوي"، وقبل ذلك كانت البطولة الأولى للنادي في العام 1996 وهي كأس الدرجة الثانية بقيادة المدرب حسن المسيح (رئيس الجهاز حاليًا).

وأوضح رئيس نادي سماهيج أن المدرب حيدر الحسناوي يتمتع بقدرات وإمكانات تدريبية تطويرية كبيرة، وهذه الأمور لمسناها منذ توليه قيادة الفريق، وقد ساد التفاؤل لدى منتسبي النادي برؤية نتيجة إيجابية في هذا الموسم، وعلى إثره تم التكاتف والتعاون فيما بين الجميع وتم توفير كل سبل النجاح بدعم الفريق بالعناصر (محمد عبدالهادي، أحمد عباس، عيسى مشاخيل) لبقية المجموعة الحالية، وفعلاً، حقق الفريق مستويات ونتائج طيبة وعالية، أثمرت عن تأهله للمربع.

وبين إبراهيم أن صعود سماهيج بحد ذاته إنجاز للنادي وللعبة على صعيد فئة الرجال، وهذا إن دل فهو يدل على العمل الصحيح من قِبل مجلس الإدارة وجهود نائب الرئيس مدير النشاط الرياضي بالنادي عبدالله السماهيجي والجهاز الإداري للعبة برئاسة حسن المسيح ومدير الفريق فاضل عباس والجهاز الفني أيضًا، بالإضافة لما قدمه الاعبون من جهود وتضحيات وتحملهم للضغوط النفسية الشديدة خلال الفترة الماضية.

وأكد رئيس نادي سماهيج أن طموح الفريق لن يتوقف عند مرحلة الصعود، بل الاستمرار قدمًا طالما هناك فرصة أمام سماهيج وهذا حق مشروع له كما هو للآخرين. مضيفًا أن الفريق لا يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع المباريات والمراحل الحساسة ولكن لدينا الثقة التامة بالمدرب الحسناوي الذي لن يتم التنازل عنه، بأن يظهر الفريق بالمستوى المطلوب الذي يلبي الطموح، متمنيًا التوفيق لهم.