العدد 4529
الثلاثاء 09 مارس 2021
اليوم العالمي للمرأة
الثلاثاء 09 مارس 2021

كل عام أحب أن أرسل برقيات تهنئة قصيرة لكل الذين يستحقون هذه التهنئة ممن كان لهم الفضل في رفعة شأن المرأة البحرينية وتقدمها حتى وصلت لما وصلت إليه من نجاح باهر في كل المجالات العلمية والسياسية والاقتصادية والمهنية، ذلك النجاح الذي يجعلنا نطلق على المرحلة الحالية العصر الذهبي للمرأة البحرينية.

برقيتي الأولى لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الذي نالت المرأة البحرينية في عهده ما لم تنله غيرها في هذا العالم، بفضل رعايته السامية وتوجيهاته الدائمة بإعطاء المرأة الفرصة للمساهمة في خطط التنمية الشاملة للبلاد، جنبا إلى جنب مع الرجل، فلا تنمية بدون المرأة.

وكان لتوجيهات جلالة الملك في مجال تمكين المرأة ورعايتها أبلغ الأثر في دفع المجتمع بكل مؤسساته إلى المساعدة في وضع قضية المرأة في قلب جميع خطط التنمية، فكل التحية لجلالة الملك المفدى على رعايته السامية التي ملأت نفوس النساء بالحماس ودفعتهن إلى الاجتهاد والمثابرة حتى تحقق النجاح.

وبرقيتي التالية أرسلها إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء نائب القائد الأعلى الذي كان ولا يزال راعيا للمرأة بكل ما تعنيه الكلمة.

وبرقيتي الثالثة أتوجه بها لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة التي صنعت تاريخا مجيدا للمرأة البحرينية وحققت في سنوات قليلة ما لم يحققه غيرنا في عشرات السنين.

أقول لها كل عام وأنت بخير يا صانعة مجد المرأة البحرينية بتبني كل ما يؤدي إلى دعم المرأة وتقدمها.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .