+A
A-

رئيس هيئة الطاقة يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة فيتول لتوليد الطاقة

استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة، السيد بول كيلي الرئيس التنفيذي لشركة "فيتول" الرائدة عالمياً في توليد الطاقة والصناعات البترولية، يرافقه السيد بدر نور الدين باحث لدى الشركة.

 واستعرض الدكتور ميرزا خلال اللقاء الإنجازات التي تحققت في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مملكة البحرين خلال الفترة الماضية بفضل توجيهات ودعم قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، مبيناً أن التحركات الأخيرة والإقبال على مشاريع توليد الطاقة من الموارد المتجددة والنظيفة يكشف مدى استعداد ووعي الاقتصاد في مملكة البحرين بأهمية تبني قطاع الطاقة المتجددة كإحدى الركائز الاقتصادية الهامة والرئيسية لتحقيق الشمولية والاستدامة في الخطط التنموية.

 واستعرض ميرزا أبرز المشاريع والمبادرات ذات الأولوية التي تعتزم الهيئة العمل عليها خلال العام 2021، مؤكداً أهمية دور القطاع الخاص لدعم هذه المشاريع والمبادرات وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

 كما تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية الاستفادة من الخبرة الواسعة للشركة في حلول ومشاريع الطاقة المستدامة بشكل عام، وبشكل خاص في مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وحلول تخزين الطاقة باستخدام تقنيات الهيدروجين الأخضر.

 من جانبهما استعرض السيد بول كيلي والسيد بدر نور الدين أبرز إنجازات الشركة ذات الصلة والعلاقة والخطط والاستراتيجيات التوسعية للشركة في مجالات حلول الطاقة المستدامة في المنطقة، معربين عن اهتمام الشركة بشكل خاص في التوسع في هذه المجالات في مملكة البحرين، وذلك لما تتمتع به المملكة من إمكانات وبيئة جاذبة للاستثمارات الإقليمية والعالمية بشكل عام وفي مجالات الطاقة المتجددة بشكل خاص.

 كما أعرب الوفد عن تطلع شركة فيتول لجلب خبراتهم المكتسبة عالمياً لدعم جهود الهيئة والعمل على تحقيق الأهداف الموضوعة والمرجوة من الخطة الوطنية للطاقة المتجددة ومبادراتها.