+A
A-

"مكتب الشورى" يُدرج مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021 -2022 بجدول جلسة الأحد القادم

ترأس معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، اجتماع مكتب مجلس الشورى صباح اليوم (الإثنين) عن بُعد، بحضور سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس، وسعادة الأستاذة جميلة سلمان النائب الثاني لرئيس المجلس، وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة والأمين العام للمجلس، ورئيس هيئة المستشارين القانونيين.
وأقرّ مكتب المجلس مشروع جدول أعمال جلسة المجلس الواحدة والعشرين من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الخامس المقرر انعقادها صباح (الأحد) القادم، حيث سينظر المجلس في تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بشأن مشروع قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2021 و2022، المرافق للمرسوم رقم (70) لسنة 2020م. فيما سيستكمل المجلس مناقشة تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بشأن مشروع قانون بإصدار القانون البحري، المرافق للمرسوم رقم (29) لسنة 2018.
وضمّن مكتب مجلس الشورى أعمال الجلسة الواحد والعشرين تقرير سعادة الدكتور محمد علي حسن علي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، حول مشاركته في الندوة الافتراضية التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع برنامج التكيف في المرتفعات التابعة للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون حول تغير المناخ في المناطق الجبلية، عبر أنظمة الاتصال المرئي (عن بعد) بتاريخ 11 ديسمبر 2020. إلى جانب تقرير وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين عن مشاركته في المنتدى البرلماني الافتراضي على هامش منتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، والمنعقد بتاريخ 15 يوليو 2020.
واطلع مكتب مجلس الشورى خلال الاجتماع على رسالة سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب، بشأن رغبة الحكومة باستئناف عمل اللجنة المشتركة المعنية بآلية تنظيم إعادة هيكلة الدعم الحكومي لمستحقيه. حيث أكد مكتب المجلس حرصه على دعم كافة المساعي التشريعية البرلمانية المشتركة المساهمة في تحقيق المزيد من المكتسبات للمواطنين، مثمناً في الوقت ذاته التعاون والتنسيق المستمر الذي تبديه الحكومة الموقرة مع السلطة التشريعية في مختلف الموضوعات، بما ينعكس على تحقيق التكامل وتأدية الأهداف المشتركة تلبيةّ لتطلعات وطموحات القيادة الحكيمة وشعب البحرين الوفي.
وبحث الاجتماع مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين التي لا زالت قيد الدراسة والبحث لدى لجان المجلس، والموضوعات الجاهزة المقرر إدراجها على جداول أعمال جلسات المجلس القادمة، إلى جانب كشفٍ بمشاركات أصحاب السعادة الأعضاء في الندوات والاجتماعات البرلمانية الافتراضية المختلفة، وتقارير وفود الشعبة البرلمانية، وتقارير وفود المجلس، وذلك تمهيدًا لعرضها على المجلس.