+A
A-

تكريم النجمة فيولا ديفيس في ”بالم سبرينغز الدولية للأفلام“

سيتم تكريم النجمة المحبوبة فيولا ديفيس في حفل توزيع جوائز ”بالم سبرينغز الدولية للأفلام“ هذا العام، الممثلة البالغة من العمر 55 عامًا عن دورها في فيلم "Ma Rainey’s Black Bottom“ بعدما سجلت فايولا ديفيس نفسها في التاريخ كأفضل ممثلة من أصول إفريقية تحصد أهم جوائز الدراما التلفزيونية في الولايات المتحدة الأمريكية بحصولها العام 2015 على أفضل ممثلة رئيسة في مسلسل درامي عن دورها في المسلسل التلفزيوني How to Get Away with Murder على نتفلكس بحسب موقع etonline.com.

وعن ذلك، قال رئيس المهرجان هارولد ماتزنر: "فيولا ديفيس هي واحدة من أفضل الممثلات الفاعلة الأكثر شهرة من جيلها من أدوارها القوية على خشبة المسرح والشاشة بما في ذلك فيلم  Fences وHow to Get Away With Murder“، في فيلمها الأخير، Ma Rainey’s Black Bottom، ديفيس تجسد بصورة كبيرة في الشبه بمغنية البلوز الشهيرة ما ريني في أداء عالٍ ولا ينسى، والتي من المؤكد يقودها إلى الأوسكار، إنه لشرف لنا أن نقدم جائزة ممثلة كبيرة مثل فيولا ديفيس“. وإذا فازت فيولا بالأوسكار ستصبح ثاني ممثلة من أصول إفريقية تحصل على أفضل ممثلة بعد هالي بيري التي حصلت عليها في 2002 عن فيلم Monsters Ball.

الفائزون السابقون بجوائز ”بالم سبرينغز الدولية للأفلام“، هم النجوم رينيه زيلويغر، هالي بيري، كيت بلانشيت، ساندرا بولوك، أوليفيا كولمان، ماريون كوتيلارد، جوليان مور، ناتالي بورتمان، ساويرس رونان، وتشارليز ثيرون.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن أن أداء ريز أحمد المذهل في Sound of Metal قد حصل هو أيضا على الجائزة، وقال ماتانر: "يقدم ريز أحمد، أحد أكثر العروض تعقيدًا وتحريكًا على الشاشة على الشاشة هذا العام. في Sound of Metal، يحكي الفيلم رحلة عاطفية من روبن، وهو موسيقي الذي يتعلم أنه يفقد سمعه ويجب التعامل مع هذا الواقع الجديد، يشرفنا أن نقدم جائزة للنجم ريز أحمد".

اتفق جميع النقاد على أن أداء فايولا ديفيس المتميز فى الفيلم يستحق الفوز بجائزة الأوسكار أفضل ممثلة هذا العام.

تدور أحداث فيلم Ma Rainey’s Black Bottom في إطار من الدراما والموسيقى، في العام 1927 داخل شيكاغو، فيما تتصاعد التوترات بين عازفة البوق الشهيرة ما ريني، وبين الإدارة التي تسعى للتحكم فيها بأي وسيلة.

من ناحية أخرى، تشارك فيولا ديفيس في المسلسل الجديد First Ladies، وستلعب دور "ميشيل أوباما"، وستشارك ديفيس أيضا في إنتاج السلسلة الجديد، التي وضعت في خطة مسلسلات شوتايم للعام 2020، في أغسطس الماضي، وفقا للتقرير الذي نشر على موقع "deadline" في وقت سابق.