+A
A-

سوسن تقوي تترشح لعضوية الاتحاد الدولي للريشة الطائرة

تقدمت د. سوسن حاجي تقوي رئيس الاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة ورئيس الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش بأوراق ترشحها رسميا لعضوية الاتحاد الدولي للريشة الطائرة (BWF) وذلك في الانتخابات التي ستجرى 22 مايو 2021 باجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد برئاسة السيد Poul-Erik Hoyer.

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد الدولي من الرئيس ونائب أول للرئيس وخمسة نواب للرئيس عن كل قارة ونائب للرئيس لرياضة الريشة الطائرة البارالمبية، فيما تتكون عضوية الاتحاد الدولي من 20 مقعدا.

ووفقا لنظام الانتخابات في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة الذي يتخذ من ماليزيا مقرا له فإن قارة آسيا تملك 10 مقاعد من بينهم ثلاثة مقاعد على الأقل للسيدات، ولقارة أوروبا 9 مقاعد من بينهم ثلاثة مقاعد للسيدات، ولقارة أفريقيا 3 مقاعد من بينهم مقعد واحد للسيدات، و3 مقاعد لقارة أمريكا من بينهم مقعد واحد للسيدات، ولقارة أوقيانيا مقعدين من بينهم مقعد واحد للسيدات.

وتنتظر تقوي إجراءات التدقيق النهائي من قبل الاتحاد الدولي والتي من المؤمل أن يتم الانتهاء منها بشهر مارس القادم بعدما استوفت كافة شروط الترشح لتكون أول إمرأة بحرينية تترشح لعضوية الاتحاد الدولي للريشة الطائرة منذ تأسيس الاتحاد البحريني عام 1981م على أمل أن يحالفها التوفيق ونيل مقعد الاتحاد الدولي للدورة الانتخابية القادمة.

وتعتبر سوسن تقوي واحدة من أبرز القيادات الرياضية في المملكة على المستوى العام وفي رياضة المرأة بشكل خاص وهي أكاديمية تولت العديد من المناصب الرسمية في المجال الرياضي ابرزها رئيسة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة سابقا، وعضوية مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة وعضوية اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم وساهمت في تنظيم العديد من البطولات والأحداث الرياضية في المملكة لتنال فيما بعد الثقة لرئاسة الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش وحققت نجاحات متميزة في إدارتها للإتحاد البحريني لتحظى بثقة الاتحادات العربية بالإجماع لتولي رئاسة الاتحاد العربي للريشة الطائرة ثم منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي.

كما أن تقوي تملك خبرة في العمل الوطني والسياسي والاجتماعي اثر عضويتها في مجلس النواب ومجلس الشورى وهي سيدة أعمال لها علاقات واسعة على المستوى المحلي والعربي والقاري والدولي الأمر الذي يجعلها مؤهلة للفوز بعضوية الاتحاد الدولي للريشة الطائرة.