+A
A-

المحافظة الشمالية تحتفي باليوم الرياضي الوطني

قال محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور أن مناسبة اليوم الرياضي الوطني مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا، نبعث من خلالها رسالة حب وولاء لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الراعي الأول للشباب والرياضة في مملكة البحرين، مشيدًا بجهود فريق البحرين في التصدي لجائحة كورونا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك خلال الفعالية الافتراضية التي نظمتها المحافظة الشمالية عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي بمناسبة اليوم الرياضي الوطني تحت شعار ( يدا بيد لنهزم جائحة كورونا )، وذلك تماشياً مع المتطلبات الاحترازية والوقائية للبرتوكول الصحي للتصدي لجائحة كورونا، وضمن مبادرات المحافظة لاعتماد عالي مدينة صحية.

حيث شارك  المحافظ من ممشى منطقة عالي، الموظفين والمتسابقين والشركاء الداعمين لفعالية ( الرابح الأكبر ياوطن ) من مواقعهم المختلفة وهم يمارسون الأنشطة الرياضية، حيث أكد أن هذه المناسبة الوطنية تأتي لتعزيز أهمية الرياضة واتباع أنماط الحياة الصحية بممارسة الأنشطة البدنية، والتغذية الصحية السليمة، لمكافحة الأمراض المزمنة لا سيما في ظل انتشار جائحة كورونا.

وشهدت الفعالية ، إعلان نتائج الفائزين في ختام مسابقة  ( الرابح الأكبر ياوطن ) التي نظمتها المحافظة على مدى ثلاثة شهور، مع مشاركة مميزة لمن هم دون 18 عامًا ، تشجيعاً لمكافحة السمنة والأمراض المزمنة وذلك بالتعاون مع جمعية أصدقاء الصحة، ومركز الجنان الطبي، وأسواق الأسرة.

واستطاع المشارك ماهر حسين القيم بالفوز بالمركز الأول بجائزة أكثر خسارة للدهون من فئة الذكور الكبار (14.9 كيلو دهون) ، فيما حققت المشاركة خديجة علي مهدي المركز الأول لذات الجائزة من فئة الإناث الكبار (6.7 كيلو دهون).

وفي فئة الأطفال فازت المشاركة نبأ حسن العم بالمركز الأول بأكثر خسارة من الوزن بشكل عام لفئة الإناث، فيما انتصفت الجائزة لفئة الذكور بين المشارك سيد علي فاضل جعفر والمشارك علي حسين عباس بتحقيقهما نتائج متقاربة.

وشهدت المسابقة تميزًا في نوعية الجوائز وتعددها، حيث فاز بجائزة أفضل ابتكار في الحمية الغذائية وممارسة النشاط البدني من المنزل المشارك رمضان يوسف، فيما حقق المشارك سيد مهدي تاج الفوز بجائزة التميز في عرض تجربة الرابح الأكبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي ختام الفعالية، أشاد المحافظ بالجهود التي بذلها الشركاء المتعاونون في تنظيم المسابقة، وبالمنافسة بين المشاركين في الفوز بصحتهم أولا،ً مهنئاً الفائزين بجوائز المسابقة.

هذا وقد أدار الفعالية السيد عصام الخياط رئيس التنمية الاستثمارية بالمحافظة عبر تطبيق ZOOM  .