+A
A-

مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي تختتم فعاليات برنامج عطلة الربيع

اختتمت مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي برنامجها لعطلة الربيع الموجهة للأطفال، بإقامة خمس ورش عمل (عن بُعد) على مدى أسبوع، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة أكثر من 100 طفل من الفئات العمرية من 5 إلى 15 عام.
وجاءت الورشة الأولى بعنوان (أساسيات الزراعة) قدمها الأستاذ محمد الخاجة، استعرض فيها الأصول العلمية ومبادئ الزراعة والطرق الصحيحة لزرع النباتات واستخدام التربة. فيما قدمت الأستاذة حنان العكراوي في اليوم الثاني نشاط قراءة قصة "الجراثيم ليست أصدقائنا"، والتي حثت فيها الأطفال المشاركين على الطرق الصحيحة للنظافة واتباع النصائح والإرشادات حول الوقاية من الأمراض والعدوى البكتيرية والفيروسية.
وتضمن اليوم الثالث ورشة أعمال يدوية بعنوان "فن التزيين: الديكوباج" قدمتها الأستاذة إيمان طوق، حيث تعتمد الورشة على استخدام الورق القديم وإعادة تدويره لإنتاج لوحات فنية جميلة باستخدام خامات بسيطة متوفرة في المنازل مع إضافات بسيطة. بينما خصص البرنامج اليومين الأخيرين لورشتي الطبخ مع الشيف كريم التوبلي، والذي قدم في اليوم الأول وصفة إعداد طبق "تشيز بروليه" في حين قدم في اليوم الثاني وصفة إعداد طبق "فاهيتا الدجاج".
وهدف البرنامج إلى تشجيع الأطفال للتفاعل في ورش وانشطة مفيدة، وتنمية مهارات استغلال أوقات الفراغ وفترات الإجازات الدراسية للقيام ببرامج مفيدة، وتفعيل الأنشطة والفعاليات المرئية عن بعد، ودعم الشباب البحريني لتقديم مواهبهم والاستفادة من تجاربهم وإبداعاتهم.