+A
A-

إيقاف النشاط الرياضي بالكويت.. والأندية لم تلتزم بالإشتراطات الصحية

أعلنت دولة الكويت اليوم الخميس إيقاف النشاط الرياضي للأندية والاتحادات الرياضية حتى إشعار آخر بسبب الانتشار السريع للسلاسة الجديدة لفايروس كورونا "كوفيد – 19".

وذكر د. صقر الملا نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة بدولة الكويت الشقيقة في تصريحات تلفزيونية بأن إيقاف النشاط الرياضي يأتي في إطار الحرص على سلامة الرياضيين وكافة افراد المجتمع الكويتي من الوباء.

وأضاف الملا بأن المشاركة في البطولات الخارجية مثل مشاركات منتخب كرة القدم الأول والأبطال الأولمبيين في الملتقيات الخارجية وإقامة الحصص التدريبية استعدادا للإستحقاقات الدولية والقارية ستخضع للدراسة من قبل اللجنة الأولمبية ووزارة الصحة والهيئة للحصول على استثناءات، كما أوضح إيقاف جميع التجمعات والحصص التدريبية للأندية المحلية.

وأضاف " دولة الكويت كانت سباقة من قبل في ايقاف النشاط الرياضي حفاظا عل سلامة جميع الرياضيين .. والآن و بسبب الانتشار السريع للسلالة الجديدة من الفايروس وعدم تقيد بعض الأندية بالاشتراطات الصحية اثناء الحصص التدريبية قررنا إيقاف النشاط الرياضي مجددا حماية للمجتمع الكويتي..".

وأما بخصوص التأشيرات والتذاكر الخاصة بوصول المحترفين الأجانب في الدوري الكويتي أوضح بأن الهيئة ستأخذ الأمر في الحسبان للتعامل الأمثل مع مثل هذه الحالات.