+A
A-

وظائف "البلاد" للعاطلين.. بن عاقول وإس إس بي البحرين وماكدونالدز.. وهذه بيانات التواصل معهم

تواصل "البلاد" نشر الشواغر الوظيفية لدى المؤسسات الخاصة من شركات وبنوك ومدارس وصيدليات ومستشفيات ومصانع التي أعلن عنها خلال الأسبوعين الماضيين. 

ونشرت قائمة الشواغر بـ "البلاد"، وترجمتها الصحيفة للغة العربية.

وكانت هيئة تنظيم سوق العمل أعلنت بتاريخ 29 يوليو 2020 عن آلية جديدة تتمثل في نشر إعلان شواغر التوظيف في الصحف المحلية من المؤسسات الخاصة التي تتقدم بطلب استقدام عمالة من الخارج، وستتاح الفرصة للمواطنين الراغبين للحصول على الوظائف التقدم لها، وفي حال عدم التقدم للوظيفة خلال فترة أسبوعين من نشر الإعلان سيتم مباشرة طلب الاستقدام للوظيفة المطلوبة.

وفي 18 يناير 2021، تم الإعلان عن تمديد فترة الإعلان عن الشواغر قبل استقدام العمالة من أسبوعين إلى 3 أسابيع، وذلك ضمن النسخة الثانية من البرنامج الوطني للتوظيف الذي يهدف إلى خلق 25 ألف وظيفة في العام 2021 وتوفير 10 آلاف فرصة تدريبية سنويًا.

إدارية

وتضمنت وظائف شاغرة في البحرين بمطاعم وشركات تشغيل منافذ الطعام والمطاعم المخصصة للخدمات السياحية، الآتي: أمين صندوق بمطعم جيني سينتس برادايس، 3 وظائف شاغرة لوظيفة مساعد مشرف في ماكدونالدز، مدير مطعم في مطعم أس أس بي بحرين، أمين مخزن في مطعم إس إس بي البحرين، مشرف بمطعم كلاي، مدير مطعم في هوترز.

يشار إلى أن شركة إس إس بي البحرين، التي تتألف من 3 مساهمين هم إس إس بي قبرص ومجموعة بوهندي ومجموعة طيران الخليج القابضة، تقوم بتشغيل 17 منفذًا للطعام والمشروبات في مطار البحرين الدولي. وإلى جانب مجموعة كبيرة من أشهر مطاعم الخدمة السريعة والعلامات التجاريّة المحليّة المفضلة، ستطلق شركة إس إس بي البحرين عددًا من السلاسل البارزة التي ستُطرح للمرة الأولى في المنطقة، بما في ذلك أول مطعم "تي جي آي فرايديز" يتم افتتاحه في مطار في منطقة الخليج، وأول مطعم "جيميز ديلي أند بيتزاريا" في البحرين، والذي يشكل مفهومًا مشتركًا في عالم المطاعم من ابتكار الطاهي الأشهر جيمي أوليفر.

مقدمو أطعمة

كما تضمنت وظائف في البحرين لمقدمي أطعمة، الآتي: مقدم أطعمة في ماكدونالدز، 3 وظائف شاغرة لوظيفة مقدم أطعمة في المطاعم في دجاج تكساس، مقدم أطعمة في المطاعم في "لانترنس لونج"، مقدم أطعمة في "كايرو لاونج"، مقدم أطعمة في المطاعم في مطعم هاوس لخدمات الاطعمة والمشروبات، مقدم أطعمة بمطعم ذا بتشرز نايف، مقدم أطعمة بشركة مطاعم فلافل غزة، مقدم أطعمة بمطعم برجرستين، مقدم أطعمة بمطعم دافوديلز، مقدم أطعمة في المطعم السعودي، مقدم أطعمة بمطعم لاباستا، مقدم أطعمة بمطعم مونسون. 

 

طباخين

وكذلك تضمنت وظائف شاغرة لطباخين، الآتي: مساعد طباخ بشركة مطاعم فلافل غزة، طباخ عام بمطعم فريج بن عاقول، طباخ عام بمطعم الوادي الأخضر، طباخ عام بمطعم شمس الرمال، طباخ بمطعم تاي هاوس سي فود، طباخ عام بمطعم سورابهي، مساعد طباخ بمطعم إييت رايت، طباخ في مطعم أس أس بي بحرين، طباخ عام بشركة إس إس بي البحرين، طباخ بشركة مديتيرانيين ديلايتس، طباخ بمطعم كلاي، طباخ عام بشركة مطعم ديليتس ملبار، طباخ عام بمطعم كاري هوم، طباخ عام  بمطعم ترافانكور، طباخ عام بمطعم بريبت، طباخ عام بمطعم اصفهاني.

متنوعة

وأيضًا تضمنت وظائف شاغرة متنوعة، الآتي: عامل خدمات الأطعمة في برجر اكسبرس، عامل خدمات الأطعمة بمطعم ديسي هاوس، عامل خدمات الأطعمة بمطاعم هاشم الأردن، موظف استقبال بمطعم ولاونج تريوس، عامل شوي بمطعم فريج بن عاقول، خباز خبز / خباز رقاق بمطعم فريج بن عاقول، عامل بمطعم الكاس، عامل بمطعم مدينة الواحة، عامل بمطعم البسمة، خباز عام بمطعم الشامخ، عامل بمطعم بيت المراحب للمندي والمدفون، عامل بمشويات ومطعم نامي، عامل بمطعم وقت الشاي، عامل بمطعم صبر أيوب، شاغران لوظيفة عامل مطبخ بمطعم تيك أوي.

وكانت وزارة الصناعة التجارة والسياحة أكدت ضرورة التزام كافة المطاعم ومحال بيع الأطعمة والمشروبات ومقاهي الشيشة بالإضافة إلى ردهات المطاعم الموجودة في المجمعات التجارية وغيرها بوقف تقديم جميع خدماتها في الأماكن الداخلية والمغلقة، مع استمرارية تقديم الخدمات الخارجية وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 31 يناير الجاري وحتى 20 فبراير 2021. مع ضرورة مراعاة الطاقة الاستيعابية والالتزام بكافة الاشتراطات والإجراءات والتدابير الصحية المعمول بها والصادرة عن وزارة الصحة، إلى جانب الإجراءات الاحترازية الأخرى الواجب التقيد بها والمعلن عنها سابقا، للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID- 19).