العدد 4492
الأحد 31 يناير 2021
banner
وقف سمو الأمير خليفة بن سلمان
الأحد 31 يناير 2021

صدر عن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد أمر ملكي بإنشاء “وقف خليفة بن سلمان للأعمال الخيرية”، ويأتي هذا الأمر تقديرًا للدور الوطني والإنساني لسمو الأمير الراحل الذي قدم للبحرين وشعبها الكثير من الأعمال والإنجازات، وجعل من البحرين اسمًا عاليًا يتردد في سماء جميع الأمم.

وعاش “الراحل” حياته مُجاهدًا من أجل البحرين التي حظيت وشعبها بالكثير من جهده الوطني وسخائه الإنساني، ولأجل ذلك فهو يستحق منا جميعًا الكثير والكثير، ويُمثل هذا الوقف لفتة خالدة لمواقف الراحل الكبير خليفة بن سلمان، وإن رحل عنا فأعماله الجليلة جعلته من الخالدين الذين تغيب أجسادهم ويبقون أحياء في قلوب وضمائر الناس بأفعالهم وعطاءاتهم اللا محدودة. ويهدف هذا الوقف لتحقيق المنفعة في أوجه البِر والإحسان تقربًا لوجهه تعالى وثوابًا لمن وُضِعَ باسمه، وهو من الأعمال المستحبة في الدين، والكثير من المؤمنين يوقفون ما مكنهم فيه ربهم لخدمة بلادهم وشعوبهم، وبذلك يستمر فضلهم في حياتهم وبعد رحيلهم. و”طيب لله ثراه” من أولئك الذين لا يغيب فضلهم ولا يُنسى إحسانهم.

والوقف مشروع إسلامي استثماري يحصن المحتاجين من الفقراء والمساكين من الفقر ويحميهم من الحاجة في الأوقات الصعبة، وهو من الأعمال المحببة في الإسلام طوعًا ابتغاء رضوانه تعالى، ويكون ذخرًا لمن سُمي باسمه في الآخرة. ووقف “سمو الأمير الراحل” سيُحقق الكثير من المنافع للمحتاجين والفقراء والمتعففين وسيكون لهم غطاء آمنا يحميهم من تقلبات الدهر اجتماعيًا واقتصاديًا، واستمرارًا لحياة الكثيرين من أفراد المجتمع جيلا بعد آخر.

إن “وقف سمو الأمير خليفة بن سلمان” ستخصص له الكثير من الموارد التي ستنفق في سبيله، ولمختلف حاجات الحياة من معيشة وتعليم وعلاج المرضى وتسيير جميع حاجات الناس في البحرين، وللكثير من الخدمات الاجتماعية والعمرانية والإنسانية في البحرين، وقد يمتد لخارج البحرين من أقطار الخليج العربي والدول العربية والأجنبية الأخرى، فالوقف خطه ممدود غير محدود، وعنوانه الإنفاق في سبيل الله، وهو جزء لا يتجزأ من اللمسات الإنسانية التي حباها الله تعالى في نفس “سمو الأمير الراحل” في حياته العامرة بالخير والفضل، ولن يتوقف عطاؤه بعد رحيله “رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .