+A
A-

وصول سكودا كميك الجديدة وسكودا سكالا الجديدة إلى المملكة

أعلنت شركة بهبهاني وإخوانه عن إنضمام طرازين جديدين إلى مجموعة طرازات سكودا المتوفرة في المملكة ، سكودا كميك وسكودا سكالا. ومع وصول هذه الطرازات ، تقدم سكودا البحرين الآن مجموعة واسعة من موديلات سكودا لمعجبيها والتي تلبي احتياجات كل عميل.

تختتم سكودا كميك عائلة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بالعلامة التجارية على مستوى الدخول ، حيث تمزج بين المزايا النموذجية لسيارات الدفع الرباعي مثل زيادة الخلوص الأرضي ووضع المقعد المرتفع مع رشاقة السيارة المدمجة وتصميم سكودا المميز والمثير. ومن خلال أحدث أنظمة المساعدة والمعلومات والترفيه ، ومساحة داخلية كبيرة والعديد من ميزات Simply Clever ، تلبي كميك الجديدة احتياجات كلا من العملاء ذوي الاحتياجات العائلية والعملاء ذوي نمط حياة معين ، وذلك بأسلوب سكودا المميز.

تواصل كميك الجديدة لغة تصميم سيارات الدفع الرباعي الناجحة لسيارة كودياك ، في حين تخلق المصابيح الأمامية المنقسمة ، التي تتميز بأضواء نهارية فوق المصابيح الأمامية الرئيسية ، مزايا بصرية جديدة ومميزة. ويبلغ طول سكودا كميك 4,241 ملم ، وهي أصغر حجمًا من شقيقتها الأكبر في مجموعة سيارات سكودا ذات الدفع الرباعي. إلى جانب موضع المقعد المرتفع ، فهذا يعني أنها مجهزة تمامًا للطرقات الحديثة والمزدحمة. في طراز سكودا النموذجي ، تضع كميك أيضًا معايير في قطاع سيارات الدفع الرباعي من حيث المساحة الداخلية.

أعادت سكودا تعريف قطاع السيارات المدمجة بالكامل مع سكودا سكالا. من خلال دمج التكنولوجيا الجديدة ، والتصميم المثير للعاطفة ، والدرجة العالية من الكفاءة و أحدث طرازات الاتصال ، تضع سكالا الجديدة معايير جديدة في قطاعها. وقد تم تجهيز سكودا سكالا بمستوى عالٍ من أنظمة السلامة والأمان، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية LED والمصابيح الخلفية. يضاف إلى ذلك مساحة كبيرة للأمتعة والركاب بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ميزات Simply Clever مما يجعلها سكودا حقيقية.

قال فيلكس ميراندا ، المدير العام ، سكودا البحرين: "أنا واثق من أن كميك الجديدة ستترك أثرا قوي في قطاع سيارات الدفع الرباعي المخصصة للمدينة - بتصميمها المثير للاهتمام ، وأنظمة المساعدة الحديثة ومساحتها الداخلية الواسعة. لديها كل ما تحتاجه لجذب عدد كبير من العملاء الجدد".وأضاف أيضا: "اما سكودا سكالا الجديدة فهي سيارة جديدة بالكامل وتضع معايير جديدة في قطاع السيارات المدمجة من حيث التكنولوجيا والسلامة والتصميم. ونحن على ثقة من أن سكالا ستحظى بترحيب واسع النطاق في المملكة ".

 

لمحة عن ميزات سكودا كميك الجديدة:

الهيكل الخارجي

تضفي الخلوص الأرضي المرتفع والتفاصيل القوية والعجلات الكبيرة مقاس 16 إلى 18 بوصة على سكودا كميك مظهرًا قويًا. كونها تتميز بأبعاد مدمجة ، فإن الوافد الجديد من سيارات الدفع الرباعي مليء بالشخصية والديناميكية. تشابه عائلة سكودا المتعددة الاستعمالات للوهلة الأولى ، لكن بعض الميزات الأخرى المدهشة تميز تصميم كميك. على سبيل المثال ، غطاء المحرك المنحوت بدقة ، والذي يضفي على كميك  مظهرًا فريدًا ويؤكد هويتها الخاصة. إنها أول سكودا تحتوي على مصابيح أمامية منقسمة بتقنية LED مع مصابيح نهارية أعلى ، وفي إصدار LED الكامل ، مؤشرات ديناميكية أمامية وخلفية. سقف بانورامي متاح كخيار. ومثل جميع موديلات الشركة المصنعة الجديدة ، يحمل الباب الخلفي بثقة "سكودا" في حروف كبيرة بدلاً من شعار سكودا.

 

المقصورة الداخلية

كميك هي ثاني طراز سكودا يدمج المفهوم الداخلي الجديد. موقع المقعد المرتفع والمساحة الواسعة في سيارات الدفع الرباعي المخصصة للمدينة تجعل الدخول إلى السيارة والخروج منها أكثر ملاءمة ويوفر رؤية شاملة رائعة بالإضافة إلى بيئة محسنة. تبلغ سعة الصندوق الخلفي 400 لتر ، والتي يمكن زيادتها إلى 1395 لترًا عن طريق طي المقعد الخلفي المنفصل بشكل غير متماثل (60:40) الذي يتميز بمسند ذراع مركزي اختياري. وهناك خيار آخر ، وهو وظيفة الطي لظهر مقعد الراكب الأمامي ، والذي يتيح نقل العناصر الضخمة بشكل خاص التي يصل طولها إلى 2447 ملم. توفر حجيرات التخزين الذكية في الداخل مساحة إضافية تبلغ 26 لترًا لتخزين العناصر. وتم إنشاء جو داخلي لطيف من خلال المواد الناعمة على لوحة القيادة وحواف الأبواب الأمامية ، بالإضافة إلى تصميمات وأغطية المقاعد الجديدة - المصنوعة أيضًا من ألياف Suedia الدقيقة الرائعة. وإذا رغب العميل في ذلك ، يمكن تخصيص كميك مع إضاءة محيطة والزخرفة والتطريز المتباين والحزمة الديناميكية. ويمكن تعزيز مستوى الراحة من خلال قمرة القيادة الافتراضية الاختيارية مقاس 10.25 بوصة ، نظام Climatronic  ، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا، والزجاج الأمامي الدافئ وعجلة القيادة. تنطفئ إشارة جهاز الإرسال التي يستخدمها نظام الدخول بدون مفتاح KESSY تلقائيًا بعد 15 دقيقة من عدم الحركة ، وذلك لزيادة الأمان.

 

المحرك

محرك بنزين بسعة 1.6 لتر ينتج 81 كيلوواط (110 حصان). يقترن المحرك بـناقل حركة ذات 6 سرعات Tiptronic . تتميز كميك بهيكل مطور حديثًا يوفر خلوصًا أرضيًا أكبر بمقدار 39 مم من  سكالا. ويمكن تزويد كميك اختياريًا بنظام التحكم بالهيكل الرياضي – والذي يمكن تبديل خصائصه بين الوضع العادي والرياضي باستخدام خيار القيادة.

هيكل السيارة وأنظمة السلامة والمساعدة

كونها مصممة على منصة MQB-A0 التابعة لمجموعة فولكس واجن ، تقدم كميك أعلى مستوى من أنظمة السلامة والمساعدة. وهي مجهزة بما يصل إلى تسعة وسائد هوائية بما في ذلك وسادة هوائية لركبة السائق ووسائد هوائية جانبية في الخلف ، وتتميز بأحدث أنظمة المساعدة بالإضافة إلى مساحة داخلية كبيرة. يبلغ طولها 4241 ملم وعرضها 1793 ملم وارتفاعها 1553 ملم (بما في ذلك قضبان السقف). يتكون ما يقرب من 80 في المائة من هيكلها من الفولاذ عالي القوة والمشكل على الساخن. وتأتي المصابيح الأمامية والخلفية LED بشكل أساسي ، في حين أن إصدار LED الكامل الذي يوفر AFS والمؤشرات الديناميكية الأمامية والخلفية اختيارية. تشمل المعدات القياسية نظام المساعدة على المسار ، والمساعد الأمامي مع مكابح الطوارئ في المدينة والحماية التنبؤية للمشاة ، ومكابح الاصطدام المتعدد.

 

أنظمة الترفيه والاتصال

تعد أنظمة Swing و Bolero و Amundsen من الجيل الثالث من مصفوفة المعلومات والترفيه المعيارية لمجموعة فولكس واجن ، وتقدم شاشات قياس من 6.5 إلى 9.2 بوصة ويمكن تجهيزها بنظام صوت سكودا الذي يضم عشرة مكبرات صوت كخيار إضافي. كميك متصلة بالإنترنت دائمًا بفضل LTE eSIM المدمج. هذا ، على سبيل المثال ، يسمح بتحسين التنقل بمهارة وباستمرار. المساعد الرقمي ŠKODA Laura جاهز للاستجابة للأوامر الصوتية وهو مدعوم أيضًا ببيانات عبر الإنترنت - بالإضافة إلى الأوامر البسيطة ، فهي تتفهم أيضًا الكلام الطبيعي واللهجات.

لا تقوم eSIM بتمكين وظيفة eCall فحسب ، بل توفر أيضًا الوصول إلى خدمات Skoda Connect عبر الإنترنت للهاتف المحمول. ويشمل ذلك Care Connect بما في ذلك الاتصال بالسيارة عن بعد والخدمة الاستباقية ، بالإضافة إلى المعلومات والترفيه عبر الإنترنت. يمكن تنزيل تطبيقات المعلومات والترفيه من السيارة عبر المتجر. تتوفر أيضًا تقنية SmartLink لتوصيل الأجهزة عبر Apple CarPlay  ، أو Android Auto ، أو MirrorLink ™ (الرابط الذكي اللاسلكي الاختياري)،  ونقطة اتصال Wi-Fi ، وما يصل إلى منفذي USB-C في المقدمة ومنفذين في الخلف،  وصندوق الهاتف الذي يتيح الشحن للهاتف الذكي.

 

ميزات Simply Clever

في أسلوب سكودا النموذجي ، هناك ثروة من ميزات Simply Clever التي تجعل الحياة اليومية أسهل قليلاً في كميك الجديدة أيضًا. لا يمكن العثور على الحماية الاختيارية التلقائية لحافة الباب في أي من موديلات قطاع سيارات الدفع الرباعي المخصصة للمدينة. يتوفر أيضًا باب خلفي كهربائي مع خاصية تلميح إلى إغلاق ، وقضيب سحب كهربائي قابل للسحب. ومن مستوى Ambition إلى أعلى ، يمكن العثور على مصباح LED قابل للإزالة في صندوق السيارة. إن القمع المدمج في غطاء خزان غسيل الزجاج الأمامي ، ومكشطة الثلج المتوفرة مع مقياس عمق مداس الإطار وحجرة المظلة (بما في ذلك المظلة) في باب السائق كلها ذكية ببساطة.

 

لمحة عن ميزات سكودا سكالا الجديدة:

الهيكل الخارجي

المصابيح الأمامية في سكالا ضيقة ومدببة ، جنبًا إلى جنب مع شبكة المبرد المستقيمة اللافتة للنظر ، ومدخل الهواء الكبير الموجود أسفلها والستائر الهوائية الجانبية ، تشكل مقدمة السيارة الجديدة. تتميز سكالا بتصميم رياضي وأنيق ، وهي مليئة بجاذبية عاطفية ، وبالإضافة إلى كميك ، فهي أول نموذج إنتاج سكودا في أوروبا يحمل حروف سكودا على بابها الخلفي بدلاً من شعار العلامة التجارية. تضيف المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية بتقنية LED الكاملة بالإضافة إلى المؤشرات الخلفية الديناميكية إلى المظهر المذهل للسيارة ، وكذلك العجلات المصنوعة من السبائك الديناميكية الهوائية التي يصل قياسها إلى 18 بوصة وألوان الهيكل الاثني عشر المتوفرة.

 

المقصورة الداخلية

يجمع المفهوم الداخلي الجديد لـسكالا بين كونها عملية وجذابة مع الكثير من المساحة الداخلية ، ومجموعة كبيرة من حجرات التخزين وأكبر صندوق في فئته (467 لترًا) ، والذي يزيد إلى 1410 لترًا مع طي المقاعد الخلفية (60:40) ، و تقدم العديد من ميزات Simply Clever. تتيح قاعدة العجلات التي يبلغ قطرها 2649 ملم مساحة واسعة للركب في الخلف تبلغ 73 ملمًا ، بينما توفر مساحة الرأس الخلفية 982 ملم معايير قياسية في هذا القطاع. وعلى لوحة القيادة المعاد تصميمها ، يردد خط صدى خطوط غطاء المحرك ويتدفق حول الشاشة القائمة بذاتها بقياس يصل إلى 9.2 بوصة ، والتي تم وضعها في مكان مرتفع وفي حالة رؤية واضحة للسائق. وفي الوقت نفسه ، يشكل الانحناء منطقة راحة مريحة لليد عند التحكم بالشاشة عن طريق اللمس. تأتي حواف الأبواب الأمامية بسطح ناعم وعالي الجودة. أما الألوان الدافئة ، الزخارف الفردية ، الإضاءة المحيطة والتطريز المتباين الملون على المقاعد (متوفر الآن مع أغطية Suedia كخيار) تخلق جوًا لطيفًا. كخيارات إضافية ، يوفر الزجاج الأمامي المُدفأ وعجلة القيادة المُدفأة راحة إضافية.

 

منصة MQB والهيكل

سكالا الجديدة هي أول سكودا تعتمد على منصة MQB-A0 المعيارية الحديثة لمجموعة فولكس واجن. يبلغ طول سكالا 4362 ملم وعرضها 1793 ملم وارتفاعها 1471 ملم. بالإضافة إلى مساحة داخلية كبيرة، تمتلك سكالا أيضًا ديناميكيات هوائية رائعة مع معامل سحب (cd) من 0.29. وقد تم تحقيق ذلك بفضل الهيكل الانسيابي الذي تم تطويره باستخدام عمليات المحاكاة الرقمية المتقدمة ونفق الرياح الافتراضي.

 

المحرك

ظهر نظام التحكم بالهيكل الرياضي الاختياري لأول مرة في سكودا في سكالا الجديدة؛ الهيكل الرياضي أقل بمقدار 15 مم من الإصدار القياسي ويمكن ضبطه على خاصية عادي أو رياضي باستخدام خيار وضع القيادة. تأتي سكالا الجديدة بمحرك بنزين بسعة 1.6 لتر و تقدم طاقة إنتاجية تبلغ 81 كيلو واط (110 حصان) وتقترن بناقل حركة تيبترونيك بست سرعات.

 

أنظمة المعلومات والترفيه

يتم استخدام أنظمة Swing و Bolero و Amundsen من الجيل الثالث من مصفوفة المعلومات والترفيه المعيارية لأول مرة داخل مجموعة فولكس واجن ولديها شاشات بقياس 6.5 إلى 9.2 بوصة - وهذا الأخير من بين الأكبر في هذا القطاع - ويمكن تجهيزه مع نظام الصوت لسكودا الذي يضم عشرة مكبرات صوت كخيار إضافي. بفضل LTE eSIM المتكامل ، فإن سكالا متصلة دائمًا بالإنترنت ، بالإضافة إلى eCall ، والذي يوفر الوصول إلى خدمات ŠKODA Connect عبر الإنترنت مثل Infotainment Online مع تطبيقات Infotainment التي يمكن تنزيلها من المتجر أو Care Connect مع خدمة الاتصال بالسيارة عن بعد و ميزة الخدمة الاستباقية. تتوفر أيضًا تقنية Wireless SmartLink +  وخدمة Wi-Fi ومنافذ USB-C و Phone Box مع الشحن الاستقرائي. تتميز سكالا أيضًا بتحكم صوتي محسن.

 

أنظمة السلامة والامان

بالإضافة إلى المصابيح الأمامية LED والمصابيح الخلفية كميزة قياسية وما يصل إلى تسعة وسائد هوائية - مع وسادة هوائية لركبة السائق ، ولأول مرة في فئتها ، وسائد هوائية جانبية اختيارية في الخلف - توفر سكالا العديد من أنظمة المساعدة التي فقط يمكن العثور عليها في قطاعات السيارات الأعلى. نظام Side Assist ، الذي يُظهر السيارات التي تقترب من الخلف أو الموجودة في المنطقة العمياء للسيارة حتى مسافة 70 مترًا ، ومثبت السرعة التكيفي (ACC) بسرعات تصل إلى 210 كم / ساعة ومساعد الركن ، كلها اختيارية. ويتوفر فيها بشكل اساسي نظام المساعدة على المسار والمساعد الأمامي ، والذي يتضمن وظائف فرامل الطوارئ في المدينة والحماية التنبؤية للمشاة. وفي حالة حدوث تصادم وشيك ، يقوم نظام حماية الركاب الاستباقي الاختياري Crew Protect Assist تلقائيًا بإغلاق أي نوافذ مفتوحة وشد أحزمة المقاعد الأمامية.

 

ميزات Simply Clever

بالطبع ، تتوفر أيضًا ميزات Simply Clever الشهيرة التي تجعل الحياة اليومية أسهل قليلاً في سكالا الجديدة. الباب الخلفي الكهربائي بخاصية التلميح والإغلاق وقضيب السحب القابل للسحب كهربائيًا يتوفر لأول مرة. كذلك مكشطة الجليد مع مقياس عمق مداس الإطار والقمع المدمج في غطاء خزان غسيل الزجاج الأمامي جديدان أيضًا.