+A
A-

فرصة للحد والمحرق للمشاركة في دوري أبطال آسيا

سيكون ممثلا المملكة نادي الحد ونادي المحرق على موعد للحصول على فرصة اللعب في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2022، شريطة أن يتوج أحدهما بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2021.
يأتي ذلك، وسط مشاركة منتظرة ومرتقبة للحد والمحرق في دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقرر انطلاقه في مايو المقبل، إذ أن الفريق الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2021، سيحصل على فرصة التأهل إلى الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا 2022.
وكانت الأندية البحرينية غابت خلال العام الجاري (2021) عن المشاركة في تمهيدي دوري أبطال آسيا، إذ اكتفى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمنح مقعدين للأندية البحرينية في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
وسيكون الحد في التصنيف الثاني بدور المجموعات، فيما المحرق التصنيف الرابع، وستكون فرصة كبيرة لأحدهما للتتويج باللقب من جهة، والحصول على فرصة لعب الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل من جهة أخرى. وستكون قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2021 يوم 27 يناير الجاري عبر المنظومة الإلكترونية، علمًا أن دور المجموعات سيقام بنظام التجمع ومن دور واحد فقط، خلال الفترة 23 وحتى 29 مايو المقبل. وفيما يخص نصف نهائي ونهائي منطقة غرب آسيا سيقام بنظام الذهاب والإياب، إذ أن ذهاب نصف النهائي يومي 13 و14 سبتمبر المقبل والإياب 28 و28 من ذات الشهر، فيما ذهاب نهائي غرب آسيا يوم 20 أكتوبر والإياب 3 نوفمبر المقبل، فيما ستقام المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 26 نوفمبر.