+A
A-

رولز-رويس بهندسة تصميمة فيزيائية

شهدت تجربة البساط السحري من رولز-رويس تطوّراً رائعاً. فقد أعاد خبراء الهندسة تصميم نظام التعليق بالكامل في سيارة جوست الجديدة، لتقديم ما يُعرف بنظام التعليق المستوي أو Planar suspension system. سُمِّي النظام تيمّناً بشكلٍ هندسي مسطّح ومستوٍ، وهو ثمرة 10 سنوات من الاختبار والتطوير لابتكار شعور بالطيران على الأرض لم يسبق لسيارة أن حقّقته من قبل.

تم التوصّل إلى هذا الابتكار من خلال إنجازات هندسية فيزيائية ونظام مسح متطوّر مع برامج متقدّمة من الناحية التقنية، إذ يدمج بين وحدة تخميد القائم العرضي العلوي فوق مجموعة التعليق الأمامية في إنجاز هو الأول من نوعه في العالم، مما يضفي المزيد من الثبات والسلاسة على السيارة أثناء القيادة.

ويعمل هذا الابتكار إلى جانب نظام Flagbearer "فلاغ بيرر" الذي يستخدم الكاميرات لقراءة الطريق أمام السيارة وتهيئة نظام التعليق لأي تغييرات مرتقبة في سطح الطريق، فضلاً عن نظام نقل الحركة بمساعدة الأقمار الاصطناعية الخاص بالعلامة. تتمّ إدارة هذه التقنيات في إطار برنامج موحّد هو نظام الهيكل المستوي. لقد أصبح بإمكان طراز جوست الجديد ترقّب أسطح الطريق مهما كانت صعوبتها والتعامل معها.​