+A
A-

خليجي 37 لأندية الطائرة في البحرين ديسمبر القادم

قررت اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي تأجيل بطولة الأندية الخليجية الـ 38 إلى شهر ديسمبر القادم لتقام بضيافة مملكة البحرين في حال عدم إقامة دورة الألعاب الخليجية الثالثة "الأولمبياد الخليجي" والتي من المقرر لها أن تقام في ديسمبر.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية للكرة الطائرة الذي عقد برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة عبر تقنية الاتصال المرئي يوم الأحد الماضي.

وقال الأمين العام للجنة التنظيمية فراس الحلواجي لـ "البلاد سبورت" بأن اللجنة قررت اقامة بطولة الأندية الخليجية الـ 38 بشهر ديسمبر المقبل في حال تأجيل موعد الأولمبياد الخليجي، وفي حال اقامته بموعده سيتم إلغاء نسخة 2021 لتحتفظ بالرقم (38) وتقام في العام القادم 2022، وذلك بعد اعتذار دولة الإمارات العربية المتحدة عن استضافة البطولة في موعدها الذي كان مقررا في مارس 2021.

وأضاف الحلواجي بأن اللجنة التنظيمية اعتمدت مسابقة الشواطيء الـ 17 للرجال والنسخة الثانية من بطولة الناشئين لتقام ضمن دورة الألعاب الشاطئية التي من المقرر لها أن تقام بدولة الكويت الشقيقة في ديسمبر المقبل، وفي حال إلغاء موعد الدورة الشاطئية ستقوم اللجنة التنظيمية بتحديد موعد لاحق لها في الاجتماع القادم للجنة.

 كما اعتمدت اللجنة إقامة البطولة السادسة لمنتخبات الناشئين مواليد 2003 – 2004 لتقام في النصف الثاني من شهر أغسطس بدولة قطر وتنظيم المهرجان الخليجي الثالث للأشبال في السعودية بصيف العام الجاري 2021 مع مراعاة مستجدات جائحة كورونا "كوفيد – 19".

وأوضح الحلواجي بأن اللجنة اعتمدت لجان الإحتكام لجميع البطولات القادمة كما تم استعراض مشروع الميزانية لعام 2021 واعتماد الرسائل الواردة.

هذا وقد نعى رئيس وأعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية للكرة الطائرة فقيد اللجنة وعضو لجنة الحكام التابعة لها الحكم الكويتي علي ابل والذي وافته المنية قبل عدة ايام بعد صراع مع المرض، حيث أشاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بمناقب الفقيد ودوره البارز في دعم أنشطة وبرامج اللجنة التنظيمية من خلال دوره في لجنة الحكام وإسهاماته الواضحة في تمثيل الكرة الطائرة الكويتية والخليجية كواحد من ابرز الحكام في العديد من المحافل القارية والدولية داعيا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا اليه راجعون.