+A
A-

لوحة المفاتيح الآمنة من هواوي تحمي  كلمات المرور الخاصة بك

عندما تدفع مقابل شيء ما عبر الإنترنت أو تقوم بتسجيل الدخول إلى أحد التطبيقات، فإن جعل هاتفك ينسى كلمة مرورك يكون غالبًا أكثر صعوبة من تذكرها. مع شبكات الجيل الخامس 5G، يتم التعامل مع كل خدمة نستخدمها الآن تقريبًا عبر هواتفنا. هذا يعني أن أمان حسابات المستخدمين لدينا أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى. لوحات مفاتيح الطرف الثالث شائعة بشكل متزايد. تحتوي العديد من لوحات المفاتيح هذه على ميزات تسمح لها بحفظ أسماء المستخدمين وكلمات المرور التي يتم إدخالها بشكل متكرر. يأخذون هذه البيانات ويخزنونها على خوادم خاصة، مما يساعدك على تسجيل الدخول تلقائيًا في المرة التالية التي تصل فيها إلى أحد التطبيقات. على الرغم من أن هذه خدمة مناسبة، إلا أنها تمثل خطرًا كبيرًا على خصوصيتك. الحقيقة هي أننا نحتاج إلى أن نكون قادرين على التحكم فيما إذا كانت لوحات المفاتيح الخاصة بنا تتذكر كلمات المرور الخاصة بنا.

باستخدام لوحة المفاتيح الآمنة من هواوي، لا يتم تسجيل كلمات المرور الخاصة بك أبدًا، بغض النظر عما تقوم بتسجيل الدخول إليه. يتم أيضًا تعطيل لقطات الشاشة وتسجيل الشاشة عند الكتابة للتأكد من أن التطبيقات الضارة لا تراقبك سرًا عند إدخال كلمة مرور. لتنشيط لوحة المفاتيح الآمنة على هاتفك، انتقل إلى النظام والتحديثات ضمن الإعدادات، ثم اللغة والإدخال، ثم انقر فوق لوحة المفاتيح الآمنة.

أصبحت ميزات أمان الهواتف الذكية من هواوي جيدة بشكل عام في السنوات الأخيرة. أثبتت المعايير المستخدمة في ميزات الأمان الجديدة في نظام التشغيل EMUI 11 بشكل متكرر أنها تعرض اهتمامًا أكبر بالتفاصيل. يتركز جوهر نظام الأمان الجديد على تشفير جميع البيانات الحيوية واستخدام بيئة تنفيذ موثوقة لتخزين المعلومات الحساسة. يؤدي ذلك إلى منع إرسال هذه المعلومات إلى خادم سحابي.

تتخذ ميزة لوحة المفاتيح الآمنة الآن نفس المعايير وتطبقها لحماية كلمة المرور. من خلال منع الجهات الخارجية من جمع بيانات كلمة المرور الخاصة بك، فإنه يمنع في النهاية إرسال المعلومات الحساسة الأخرى إلى العالم.

حاليًا، تدعم جميع هواتف هواوي التي تعمل بنظام EMUI 11، مثل هاتف HUAWEI Mate 40 Pro وسلسلة هواتف HUAWEI P40، المصادقة ثنائية المقاييس التي تستخدم مسح الوجه ثلاثي الأبعاد وقارئات بصمات الأصابع لفتح هاتفك. هذه طريقة مصادقة أكثر أمانًا من مجرد كلمات المرور التقليدية. على الرغم من أن مصادقة كلمة المرور لا تزال الإجراء الأمني ​​الأكثر شيوعًا الذي تتخذه معظم التطبيقات ولا يجب نسيانه. مع لوحة المفاتيح الآمنة، لن يكون كذلك.​