+A
A-

وظائف "البلاد" للعاطلين بشركات خدمات الدفع والصرافة... سداد ولولو وإيزي... وهذه بيانات التواصل معهم

تواصل "البلاد" نشر الشواغر الوظيفية لدى المؤسسات الخاصة من شركات وبنوك ومدارس وصيدليات ومستشفيات ومصانع التي أعلن عنها خلال الأسبوع. 

ونشرت قائمة الشواغر بـ "البلاد"، وترجمتها الصحيفة للغة العربية.

وكانت هيئة تنظيم سوق العمل أعلنت بتاريخ 29 يوليو الماضي عن آلية جديدة تتمثل في نشر إعلان شواغر التوظيف في الصحف المحلية من المؤسسات الخاصة التي تتقدم بطلب استقدام عمالة من الخارج، وستتاح الفرصة للمواطنين الراغبين للحصول على الوظائف التقدم لها، وفي حال عدم التقدم للوظيفة خلال فترة أسبوعين من نشر الإعلان سيتم مباشرة طلب الاستقدام للوظيفة المطلوبة.

وتضمنت شواغر بالشركات المساندة للقطاع المالي والمساعدة لأنشطة الخدمات المالية وشركات الصرافة، الآتي: مدير شؤون المالية بشركة بي اف سي بيمينتس، محلل أنظمة بشركة سداد لنظام الدفع الإلكتروني، رئيس قسم بشركة الخدمات المالية العربية (afs)، اختصاصي تقنية معلومات بشركة إيزي للخدمات المالية، مراسل بشركة لولو العالمية للصرافة. 

يذكر أن شركة الخدمات المالية العربية (afs) تعمل في مجال الدفع الإلكتروني وخدمات تمويل المستهلكين بالوكالة، كما تعمل شركة بي اف سي بيمنتس في مجال مقدمي خدمات الدفع وإصدار ومعالجة البطاقات، وكذلك تعمل شركة سداد لنظام الدفع الإلكتروني في مجال مقدمي خدمات الدفع، وأيضًا تعمل شركة إيزي للخدمات المالية في مجال إصدار ومعالجة البطاقات.

ويبلغ عدد الشركات (المؤسسات) المساندة للقطاع المالي 18 شركة، و19 مؤسسة صرافة، وذلك وفق بيانات مصرف البحرين المركزي حتى نهاية شهر يناير 2020.

كما يقدر مجموع القوى العاملة في القطاع المالي 14 ألفًا و95 بنهاية العام 2019، منها 9 آلاف و430 مواطنا بحرينيًا (أي ما نسبته 67 %)، و4 آلاف و665 موظفًا أجنبيًا أي ما نسبته (33 %).