العدد 4459
الثلاثاء 29 ديسمبر 2020
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الثلاثاء 29 ديسمبر 2020

* إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اتخذت قرارا جريئا ومدروسا للغاية عندما أطاحت بالمدرب الألماني توخيل وعينت الأرجنتيني بوكتينو بديلا له على الرغم من أن توخيل قاد الفريق الباريسي باقتدار لتصدر جدول الدوري ولتصدر مجموعة الدور الأول من دوري الأبطال!

عادةً ما تقوم الإندية بإقالة المدربين عندما تسوء النتائج كثيرا، ولكن في حال توخيل، فإن الأمر يبدو مختلفا، فقد تمت إقالته بسبب تفاقم المشكلات بينه وبين أبرز نجوم الفريق مثل مبابي ونيمار ودي ماريا وغيرهم. وهنا استشعرت الإدارة أن الاستمرار على توخيل سيؤدي إلى زعزعة استقرار الفريق، وهذا ما سيكون عاملا مقنعا إلى حد كبير بفشل الفريق مجددا في تحقيق حلم الفوز بلقب دوري الأبطال الذي تسعى الإدارة؛ لتحقيقه منذ سنوات طويلة!

* انطلقت جولات “البوكسينغ داي” المعروفة في الدوري الإنجليزي، حيث ستخوض جميع الفرق عدة جولات متتالية في وقت قصير جدا، وهذا ما يتخوف منه المدربون ولا يحبذونه إطلاقا بسبب أن هذه الجولات غالبا ما يتعرض فيها اللاعبون للإصابات والإرهاق البدني مما قد تسهم في لخبطة حساباتهم في الجولات المقبلة.

وعلى النقيض من ذلك، فإن جولات “البوكسينغ داي” تكون مفضلة لعشاق الدوري الإنجليزي بسبب أنها تضفي الكثير من الحماسة والإثارة خصوصا وأن كل الاحتمالات تبقى فيها واردة ومفتوحة على مصراعيها، ولا يوجد فيها أي نوع من الضمانات للفرق المرشحة للفوز في المباريات على الورق!

* اقترب كثيرا موعد فتح سوق الانتقالات الشتوية لجميع الفرق الأوروبية والذي يبدأ في الأسبوع الأول من شهر يناير القادم، وغالبا لا تشهد هذه الفترة إتمام التعاقدات القوية خصوصا لفرق الصف الأول في الدوريات الخمس الكبرى، بيد أنه لا يمكن استبعاد حدوث صفقات مدوية وغير متوقعة على الإطلاق في مثل هذا التوقيت من الموسم!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية