+A
A-

اعتماد مشاركة المنتخبات في 2021 خلال اجتماع اتحادالسلة

ترأس وليد العلوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرةالسلة اجتماعا دوريا لمجلس إدارة الاتحاد، يوم الثلاثاء بمقرالاتحاد بأم الحصم.

وفي بداية الاجتماع، رحب وليد العلوي بأعضاء مجلس الإدارة،مشيدًا بجهودهم في العمل لخدمة منظومة كرة السلة البحرينية.

وأشاد مجلس إدارة اتحاد السلة بتأهل منتخبنا الوطني للرجالإلى كأس آسيا ٢٠٢١ وتصفيات كأس العالم ٢٠٢٣، مؤكدا أن ماقدمه لاعبو المنتخب في التصفيات يبعث على الفخر والاعتزاز بماتمتلكه البحرين من طاقات شبابية رياضية قادرة على تشريفالمملكة في جميع المحافل عبر المستويات الفنية المتميزة والروحالقتالية الكبيرة، متمنيا أن ينعكس ذلك على أداء المنتخب فيالنهائيات الآسيوية التي ستقام العام المقبل، والسير نحو تحقيقإنجازات أخرى.

وأثنى مجلس إدارة الاتحاد على مستوى المنتخب المتطور الذيقدمه في جميع مراحل التصفيات، منوها بالدور الكبير للاعبينوالجهازين الفني والإداري، عبر الإصرار الكبير لتحقيق الفوزوضمان التأهل للنهائيات الآسيوية وتصفيات مونديال السلة.

بعدها قدم أمين السر العام أحمد يوسف تقريرا عن استضافةالاتحاد لمباريات المجموعتين الأولى والرابعة من المرحلة الثالثةوالنافذة الثانية لتصفيات كأس آسيا ٢٠٢١، والتي أقيمت خلالالفترة من ٢٧ إلى ٣٠ نوفمبر الماضي.

وتم خلال الاجتماع اعتماد تشكيل اللجان العاملة بالاتحاد وهملجنة الحكام، لجنة المدربين، لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف.

وقدم محمد مرهون رئيس لجنة المنتخبات تقريرا عن مشاركةمنتخبنا الوطني في المرحلة الثاني من التصفيات الآسيوية.

واعتمد مجلس إدارة اتحاد السلة مشاركات المنتخبات الوطنيةللعام المقبل ٢٠٢١، حيث سيشارك منتخب الرجال في النافذةالثالثة من التصفيات الآسيوية التي ستقام في الفترة من ١٨حتى ٢٢ فبراير المقبل، وكذلك مشاركته في الدورة الخليجيةالثالثة التي ستقام في الكويت بالفترة من ٧ حتى ١٧ مارس، إلىجانب المشاركة في كأس آسيا ٢٠٢١ التي ستقام في إندونيسيافي شهر أغسطس، والمرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم فينوفمبر، فيما تم اعتماد مشاركة منتخب الناشئين في البطولةالخليجية التي ستحتضنها البحرين خلال شهر يوليو المقبل،وأيضا مشاركة منتخب الشباب في البطولة الخليجية التي ستقامفي الكويت في شهر أغسطس.

وتم خلال الاجتماع اعتماد الجهاز الفني المساعد لمنتخب الرجال،والذي جاء على النحو الآتي: أيمن حمزة وأيوب حاجي مساعدينللمدرب الأميركي سام فينسنت.

واعتمد مجلس الإدارة مشاركة لاعب أجنبي واحد فقط خلالالموسم الرياضي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، وذلك بناء على ملاحظاتالأندية، ومشاركة من الاتحاد في تخفيف الأعباء المادية علىالأندية، على أن يتم دراسة إعادة اللاعب الأجنبي الثاني قبلانطلاق الموسم المقبل ٢٠٢١/٢٠٢٢.

وقرر مجلس الإدارة عدم إقامة أي مسابقة للفئات العمرية للموسمالرياضي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، والموافقة على إقامة فعاليات ٣*٣لفئتي الناشئين والشباب، وكذلك إقامة دوري للسيدات.