+A
A-

40 مليون دينار حجم الاستثمار في مشروع الليوان بـ “الهملة”

قال الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف والممثل لشركة لاما العقارية، أحمد يوسف “ نجحت عقارات السيف في العام 1997 في ترسيخ المفهوم الصحيح للتسوق والترفيه في مملكة البحرين من خلال إنشائها لمجمع السيف، واليوم نعود لنجدد هذا المفهوم بالشكل الحديث في مشروع “الليوان” بمنطقة المهلة، الذي يجمع بين المحلات التجارية والمباني السكنية، إضافة إلى الترفيه والرياضة والاستجمام وعربات الطعام”.

أثناء الجولة في مشروع ليوان
وأضاف يوسف أثناء جولة للإعلاميين نظمتها الشركة أمس “الفكرة من مشروع الليوان هي خلق وجهة سياحية بالبحرين، تجذب الناس للمشروع وبفضل الأخوة الاستشاريين والمقاولين فخورين بمنتج جديد بالبحرين، 40 مليون دينار حجم الاستثمار في مشروع ليوان حصة عقارات السيف النصف (50 %) والنصف الآخر لمجموعة مستثمرين من داخل البحرين ومن المقرر أن يتم الافتتاح بالربع الأول من العام المقبل ونسبة الإيجار للمحلات التجارية بلغت 45 % حتى الآن ونجحنا في جذب مستثمرين من خارج البحرين”.


وأكد يوسف أن الإقبال على الإيجار تعرض لهزة أثناء فترة جائحة كورونا “ولكننا لاحظنا منذ فترة قريبة عودة مرة أخرى لمواكبة الانتعاش مع الأخبار السارة عن قرب موعد استقدام اللقاح للجائحة”.


ونظمت شركة عقارات السيف، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري بالبحرين، جولة ميدانية لوسائل الإعلام المحلية في مشروع “الليوان” بمنطقة الهملة، أحدث مشاريع محفظتها الاستثمارية العقارية والتي تعمل على تطويره شركة لاما العقارية، إحدى شركات المشاريع المُشتركة لشركة عقارات السيف؛ للوقوف على آخر مستجدات المشروع وتفقد أبرز مرافقه مع الرئيس التنفيذي وعدد من ممثلي الشركة ومسؤولي المشروع.


واستعرض أحمد يوسف لممثلي وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مراحل تطور المشروع والتي تغطي قطاعات التجزئة، والترفيه، والضيافة، إضافة إلى تسليط الضوء على آخر مُستجدات الأعمال الإنشائية في الموقع وما تبقى من عمليات تطوير ولمسات نهائية لاستكمال المشروع وفق الخطة الموضوعة له.


يقع مشروع “الليوان” على مساحة إجمالية قدرها 122,000 متر مربع مع إطلالة الجزء الشرقي على شارع وليّ العهد، وسيحتوي على مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي المتنوعة، ومتاجر بيع تجزئة تعتليها 117 وحدات سكنية ذات 3 طوابق توفر مناظر خلابة، إضافة إلى صالات عرض سينمائية، فضلًا عن مركز ترفيهي عائلي فريد من نوعه هو الأكبر على مستوى المملكة. وستمنح الشقق لقاطنيها فرصة ذهبية للترفيه في قربها من تشكيلة واسعة من العلامات التجارية العالمية البارزة ومراكز التسوق المرموقة، وقضاء أبهج اللحظات في المساحات المكشوفة ومراكز الترفيه.


وتعني كلمة “الليوان” القاعة الكبيرة الواسعة التي تُحيط بها الجدران العازلة، واستخدمت لاستقبال الضيوف في البيوت القديمة، وقد كانت جزءًا من التراث البحريني الأصيل، واستلهمت كل زاوية من زوايا هذا المشروع الفريد من هذا المنطلق.

أحمد يوسف مصرحا لـ “البلاد”
وقال أحمد يوسف أثناء الجولة “يسعدنا الترحيب بكافة وسائل الإعلام في واحد من أكثر مشاريع التطوير العقاري تنوعًا وحداثة على مستوى مملكة البحرين عموما، وعلى مستوى المحافظة الشمالية خصوصا. لقد أنجزنا ولله الحمد النسبة الأكبر من الأعمال الإنشائية الرئيسة في المشروع، ونحن ماضون بخطى ثابتة لاستكمال المشروع بكافة مرافقه السكنية والترفيهية والتجارية بحلول الربع الأول 2021”.


وأضاف “سيشكل مشروع الليوان بما يقدمه من مزيج فريد من نوعه في عالم السكن والترفيه والضيافة بيئة عصرية للمقيمين والزوار، مع توفير مساحات خضراء شاسع ومسطحات مائية ستضفي مزيدًا من الرونق على مرافق المشروع متعددة الاستخدامات، تلبي مختلف الأذواق من عوائل وأفراد، الذي نأمل أن يتحول أيضًا إلى قبلة المواطنين والمُقيمين والسياح من مختلف الجنسيات”.