+A
A-

وظائف "البلاد" للعاطلين: مطلوب نائب مدير لبنك ABC .. وهذه بيانات التواصل معهم

تواصل "البلاد" نشر الشواغر الوظيفية لدى المؤسسات الخاصة من شركات وبنوك ومدارس وصيدليات ومستشفيات ومصانع التي أعلن عنها خلال الأسبوع.
ونشرت قائمة الشواغر بـ "البلاد"، وترجمتها الصحيفة للغة العربية.
وكانت هيئة تنظيم سوق العمل أعلنت بتاريخ 29 يوليو الماضي عن آلية جديدة تتمثل في نشر إعلان شواغر التوظيف في الصحف المحلية من قبل المؤسسات الخاصة التي تتقدم بطلب استقدام عمالة من الخارج، وستتاح الفرصة للمواطنين الراغبين للحصول على الوظائف التقدم لها، وفي حال عدم التقدم للوظيفة خلال فترة أسبوعين من نشر الإعلان سيتم مباشرة طلب الاستقدام للوظيفة المطلوبة.


شواغر
وتضمنت شواغر في البنوك والمؤسسات المالية، كتالي: نائب رئيس لبنك ABC، رئيس العمليات لشركة الخدمات المالية العربية، رئيس الشؤون المالية لشركة الخدمات المالية العربية، رئيس مجموعة لشركة بروكو للخدمات المالية.
كما تضمنت الشواغر، كالتالي: مبرمج أنظمة لشركة بروكو للخدمات المالية، مساعد مدير لشركة اتحاد الخليج للتأمين وإعادة التأمين.


367 مؤسسة
ويبلغ إجمالي عدد مؤسسات القطاع المالي في البلاد 367 بنهاية سبتمبر 2020 بما في ذلك 31 مصرف قطاع التجزئة و62 مصرف قطاع الجملة و17 فرعًا للمصارف الأجنبية و8 مكاتب تمثيلية. كما تشمل هذه المؤسسات 34 شركة تأمين و53 شركة أعمال استثمارية و86 شركة مرخصة متخصصة، وذلك وفقًا للبيانات المنشورة على موقع مصرف البحرين المركزي.
وبلغت قيمة أصول القطاع المصرفي مع نهاية شهر يونيو 2020 أكثر من 212 مليار دولار، أي أكثر من خمسة أضعاف الناتج المحلي الإجمالي السنوي للبحرين.
ويقدر مجموع القوى العاملة في القطاع المالي 14 ألفًا و95 بنهاية العام 2019، منها 9 آلاف و430 مواطنين بحرينيًا (أي ما نسبته 67 %)، و4 آلاف و665 موظفًا أجنبيًا أي ما نسبته (33 %).