+A
A-

"تنسيقي المحرق" يرفع التهاني لسمو ولي العهد رئيس الوزراء ولفريق البحرين الطبي على نجاح الفورملا ون

هنأ دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بيومها الوطني

 

رفع المجلس التنسيقي لمحافظة المحرق خالص التهاني إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء بمناسبة نجاح استضافة البحرين لسباقات الفورمولا ون، مؤكدين أن البحرين اثبتت قدرتها على تنظيم أكبر الأحداث العالمية بنجاح منقطع النظير، مشيدًا بمنتسبي حلبة البحرين الدولية واللجان العاملة والمتطوعين.
كما رفع المجلس التبريكات والتهاني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني، مؤكدا بأن البحرين والإمارات دولة واحدة تربطهما أواصر العلاقات المشتركة التي أسسها المغفور لهما بإذن الله تعالى سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراهما.
وأكد المجلس على مكانة المرأة البحرينية ودورها في البناء والتقدم ومساهمتها في صياغة المستقبل المشرق، مشيدا بدور المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأمير سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيس المجلس الأعلى للمرأة.
وافتتح محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي الاجتماع الثامن والثلاثون للمجلس التنسيقي والذي عقدته محافظة المحرق عن بعد مشيدا بجهود كافة وزارات ومؤسسات الدولة وتظافرها في نجاح موسم الفورملا ون.
وأشار العميد عبدالله خليفة الجيران نائب المحافظ إلى أهمية استثمار سواحل المحافظة لتكون وجهة سياحية داخلية ولزوار المملكة، منوها الى اهمية اصدار تشريع خاص ينظم تواجد عربات الطعام المنتشرة حاليا على سواحل المحرق.
من جانبه أكد العميد صالح راشد الدوسري مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق على أن ما تم طرحه بشأن مواقف السيارات في الأحياء السكنية والأسواق التجارية تم العمل على حلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، كذلك تم اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع ظاهرة تواجد الشاحنات الكبيرة بوسط الأحياء السكنية.
بينما تحدثت الدكتورة هالة أحمد الجاسم رئيس الخدمات الطبية بالمراكز الصحية عضو المجلس التنسيقي حول جهود المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة بتوفير اللقاح الخاص بفايروس كورونا، مقدمة الشكر الى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء على توجيهات ودعم سموه الدائم للقطاع الصحي.
وبين المهندس بدر السيد علوي مدير ادارة المشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عدد من المشاريع التي من المؤمل اقامتها في محافظة المحرق والتي من ضمنها أعمال تشييد الجسر الرابع الذي يربط المحرق بالعاصمة ويمر عبر عدد من مدن وقرى المحافظة.
وقدم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة مدير إدارة التراث الوطني بهيئة الثقافة والآثار شرحا مفصلا لدور الهيئة في الحفاظ على الهوية التراثية والتاريخية للمحرق، مستعرضا خطة العمل وسيرها للعام القادم.
وفي ختام الاجتماع قدم محافظ محافظة المحرق رئيس المجلس التنسيقي الشكر الى الوزارات وممثليهم، مؤكدا بأن المحافظة تستعد لإقامة الاحتفالات باليوم الوطني عبر استحداثها للعديد من الأنشطة والفعاليات التي ستقام عن بعد تنفيذا لتوجيهات الفريق الوطني الطبي.