+A
A-

دوري ابطال اوروبا : فوز تشيلسي على اشبيلية وباريس على يونايتد وبرشلونة يواصل الانتصارات

 حقق فريق تشيلسي الإنجليزي، فوزا كبيرا على مضيفه إشبيلية الإسباني برباعية نظيفة، مساء الأربعاء، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعود الفضل في فوز تشيلسي العريض، إلى مهاجمه أوليفيه جيرو الذي سجل الرباعية "سوبر هاتريك" في الدقائق 8 و54 و74 و83.

وبهذا الفوز، يرفع تشيلسي رصيده في صدارة المجموعة إلى 13 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام اشبيلية الوصيف، علما بأن الفريقين ضمنا في الجولة الماضية، تأهلهما إلى الدور ثمن النهائي.

اما  فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فحقق هو الآخر انتصارًا ثمينًا على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 3-1،  في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات المجموعة الثامنة لذات البطولة .

سجل ثلاثية سان جيرمان، البرازيلي نيمار دا سيلفا "هدفين" في الدقيقتين 6 و90، ومواطنه ماركينيوس في الدقيقة 69، فيما أحرز هدف مانشستر يونايتد الوحيد لاعبه ماركوس راشفورد في الدقيقة 32.

وبهذا الفوز، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 9 نقاط، ليرتقي لصدارة ترتيب المجموعة، قبل جولة واحدة من انتهاء دور المجموعات، بفارق المواجهات المباشرة، عن كل من مانشستر يونايتد ولايبزيج الألماني صاحبي المركزين الثاني والثالث ولكل منهما تسع نقاط أيضا، فيما يتذيل ترتيب المجموعة فريق أسطنبول باشاك شهير التركي برصيد 3 نقاط والذي خسر اليوم امام لايبزيج الألماني  بنتيجة 4-3.

وفي نفس المنافسات واصل برشلونة الإسباني انتصاراته  بفوزه على مضيفه فرينكفاروزي المجري بثلاثة أهداف دون رد ضمن المجموعة السابعة ، وسجل أهداف برشلونة، أنطوان جريزمان في الدقيقة 14، ومارتن برايثوايت في الدقيقة 20، وعثمان ديمبلي في الدقيقة 28.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، فاز يوفنتوس الإيطالي على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أليانز ستاديوم".

وأحرز ثلاثية يوفنتوس، فيديريكو كييزا في الدقيقة 21، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 57، وألفارو موراتا في الدقيقة 66.

وبهذه النتائج، واصل برشلونة صدارته لترتيب المجموعة برصيده 15 نقطة، يليه يوفنتوس في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ثم دينامو كييف وفرينكفاروزي في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة.

وفي مباريات أخرى أقيمت في نفس التوقيت ضمن البطولة ذاتها، فاز كلوب بروج البلجيكي على ضيفه زينيت الروسي بهدف نظيف، وتعادل بروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه لاتسيو الإيطالي بنتيجة 1-1.