+A
A-

تتويج أبطال الفورمولا 2 في سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى 2020

ينطلق سباق الـ FORMULA 1 -جائزة رولكس الصخير الكبرى 2020 نهاية هذا الأسبوع من الجمعة وحتى الأحد الموافق من 4 وحتى 6 ديسمبر على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط"، وينطلق من خلاله أيضا عدد من السباقات المساندة وضمنها بطولة الفورمولا 2 وبطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.

وتنظم البطولة من قبل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على بطولة العالم لسباقات الفورمولا 2، والتي تعد بمثابة الخطوة الأخيرة للسائقين للانتقال إلى الفئة الملكة المعروفة بالفورمولا وان. ومن المنتظر أن تنطلق هذه البطولة كسباق مساند لبطولة العالم لسباقات الفورمولا وان وذلك في جولتها الختامية.

حيث انطلقت الجولة ما قبل الختامية خلال الأسبوع الماضي خلال سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020، وسيتم تتويج الأبطال خلال نهاية هذا الأسبوع بعد انهاءهم لسباقين على مضمار الخارجي الذي سينطلق عليه السباق لأول مرة والبالغ طوله 3.543 كم.

وأبرز سائقي الفورمولا 2 الذين سيرتقون للمشاركة ضمن البطولة العالمية الفورمولا وان ميك شوماخر كسائق لفريق هاس وذلك لموسم 2021، حيث يتصدر البطولة ميك شوماخر وثانيا كالوم اليوت سائق فريق يوني فيرتسوي ب 191 نقطة، وثالثا نيكيتا مازبين سائق فريق هيتك غراند بري والذي أيضا تم إعلانه زميل لشوماخر في فريق هاس، برصيد 162 نقطة، وروبيرت شوارتزمان رابعا برصيد 159 نقطة سائق فريق بريما.

وسيحصل صاحب المركز الأول على 40 نقطة ضمن سباقي الجولة حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على 25 نقطة لسباق يوم السبت أما سباق يوم الأحد فـ 15 نقطة، و4 نقاط لصاحب مركز الانطلاق الأول، ونقطتان اضافيتان لصاحب أسرع لفة خلال كل سباق في الجولة الختامية.

ويتصدر البطولة فريق بريما برصيد 364 نقطة، وثانيا فريق يوني فيرتسوي برصيد 316.5 نقطة، وثالثا فريق هيتك برصيد 266 نقطة، فريق كارلين في المركز الرابع برصيد 208 نقطة، وخامسا فريق أية آر تي غراند بري برصيد 201 نقطة.

من المعروف على نطاق واسع أن بطولة الاتحاد الدولي للفورمولا 2 هي المغذي الرئيسي لسباقات الفورمولا 1، مع انتقال العديد من خريجيها إلى الدرجة الأعلى بعد إبراز مهاراتهم على هذا المستوى. وأبرزهم شارلز لكليرك، سيرجيو بيريز، نيكو هالكنبيرغ، رومان غروجان، بيير غاسلي، لاندو نوريس، جورج راسل، انتونيو جيوفانزي.

وأعلنت حلبة البحرين الدوليّة مؤخراً أنّ سباقي جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان ستُقامان من دون حضور الجماهير. لكن سيكون هناك مقاعد سوف تخصّص لعوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين، وذلك عرفاناً لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة.