+A
A-

جامعة البحرين توظف تطبيقات ثلاثية الأبعاد لتدريس مادة التشريح

عرض الأستاذ المساعد بقسم التربية الرياضية بكلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين الدكتور حسين جعفر مهدي تجربته في استخدام التطبيقات ثلاثية الأبعاد في تدريس مقرر التشريح لطلاب برنامج التربية الرياضية.

وشرح د. مهدي خلال ورشة عمل نظمها قسم العلوم المتكاملة بكلية العلوم الصحية والرياضية بعنوان "استخدام تطبيقات ثلاثية الأبعاد في تدريس مادة التشريح"، مدى الاستفادة من التطبيقات ثلاثية الأبعاد في ظل جائحة كورونا وغياب فرصة توفر المعامل للطلبة.

وتهدف الورشة _ التي أدارت النقاش فيها رئيسة قسم العلوم المتكاملة الدكتورة رباب عبدالوهاب _ إلى عرض استخدام بعض التطبيقات ثلاثية الأبعاد المستخدمة في الجامعات، وتعرف فوائد استخدام هذه التطبيقات في مادة التشريح والفسيولوجيا والإصابات الرياضية، ودورها في تفاعل الطلاب مع المادة العلمية، وزيادة دافعيتهم للتعلم، وطرق استخدام هذه التطبيقات في إنشاء وتصميم الأنشطة الصفية والواجبات لتقييم مستوى تحصيل الطلبة.

وعرض د. مهدي استخدام بعض التطبيقات ثلاثية الأبعاد المستخدمة في الجامعات ومنها:

(- 3D Human Anatomy - Muscle & Motion (Complete Anatomy.

كما عرضت المحاضِرة بقسم العلوم المتكاملة مريم أحمد العنان، تجربتها في كيفية إنشاء اختبارات للتجارب العملية على منصة "بلاكبورد" باستخدام الفيديوهات في هذه التطبيقات لتقييم الطلبة في الجانب العملي للمقرر.

وشارك في الورشة، التي نظمها قسم العلوم المتكاملة - يوم الأربعاء (18 نوفمبر 2020م) عبر منصة مايكروسوفت تيمز - عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية من كليات جامعة البحرين.