+A
A-

محمد بن دينة يجتمع مع مدير عام حماية البيئة الإسرائيلية تمهيدا لتوقيع مذكرة التفاهم الثنائية

اجتمع الدكتور محمد مبارك بن دينة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة مع مدير عام وزارة حماية البيئة الإسرائيلي السيد ديفيد ياهلومي، وذلك عبر الاتصال المرئي اليوم لبحث أوجه التعاون البيئي المشترك بين البلدين.

ورحب الدكتور محمد بن دينة بالسيد ديفيد ياهلومي والمشاركين في الاجتماع، مؤكدا حرص المجلس الأعلى للبيئة على تعزيز كافة الجهود مع الدول الداعمة للجهود الدولية في مواجهة التحديات البيئية والحد من آثار تغير المناخ والحفاظ على الحياة الفطرية.

وأوضح الدكتور محمد بن دينة أن هذا الاجتماع يأتي تمهيدا لتوقيع مذكرة التفاهم الثنائية بين المجلس الأعلى للبيئة ووزارة حماية البيئة الإسرائيلية من أجل مناقشة مجالات التعاون البيئية المشتركة، متمنيا أن يسهم توقيع مذكرة التفاهم إلى زيادة التعاون وفتح آفاق بيئية واسعة بين البلدين وتحقيق المزيد من التقدم في المجال البيئي.

وتناول الاجتماع عددا من القضايا البيئية التي تهم البلدين وآليات العمل الثنائي بينهما، والتعاون مع مركز "صحراء تيك" الإسرائيلي والذي يعنى بالدراسات البيئية المختصة وبتغير المناخ والتكنولوجيا المبتكرة والتي تهدف الى الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان والتنمية المستدامة، والاستفادة من هذا المركز بتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين.

من جانبه عبر السيد ديفيد ياهلومي عن تقديره للجهود البيئية التي يبذلها المجلس الأعلى للبيئة في سبيل الحفاظ على البيئة، مشيداً بالأرضية المشتركة التي أتاحت الفرصة لتأسيس علاقات ثنائية تسهم في تعزيز الجهود البيئية وتبادل الخبرات في مختلف المجالات البيئية بما يصب في مصلحة البلدين.

وعُقد الاجتماع بحضور السيدة آمنة حمد الرميحي مدير إدارة العلاقات الدولية والإعلام بالمجلس الأعلى للبيئة ومن جانب وزارة حماية البيئة الإسرائيلية السيدة غاليت كوهين نائب المدير العام الأول للسياسات والتخطيط والاستراتيجية والسيد آدم شاليمتزيك ، رئيس قسم العلاقات الدولية.