العدد 4415
الأحد 15 نوفمبر 2020
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
وترجل الفارس عن صهوة جواده
الأحد 15 نوفمبر 2020

“كلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ”

سبحان الله عالم الغيب ومُحدد الأعمار..سبحان الله مُسجل الميلاد والوفاة..سبحان الحي الذي لا يموت..سبحان قاهر عباده بالموت.

لا يوجد كلام اصعب من الكلام الذي يُكتب في رثاء اي مفقود فكيف اذا كان المفقود هو خليفة بن سلمان..الرجل الذي طالما احب شعبه وبادله شعبه هذا الحب..الرجل الذي تفطرت القلوب ودمعت العيون بسماع خبر رحيله!!.

  ترجل الفارس خليفة بن سلمان عن صهوة جواده بعد مسيرة حافلة بالانجازات على كافة الاصعدة..عرفنا خليفة بن سلمان بأنه باني نهضة الوطن الحديثة..عرفنا خليفة بن سلمان بأنه صاحب ايادي بيضاء..عرفنا خليفة بن سلمان مقدرا لجهود العاملين..عرفنا خليفة بن سلمان محفزا للمواطنين..عرفنا خليفة بن سلمان بأنه صانعاً للسلام ومدافعاً عن حقوق الانسان..عرفنا خليفة بن سلمان مناصراً لجميع القضايا العربية والاسلامية..عرفنا خليفة بن سلمان مؤيداً للوحدة الخليجية..وعرفنا وعرفنا!!.

مهما تحدثنا ومهما قلنا عن خليفة بن سلمان فإننا لن نوفيه حقه..ولكننا سنظل حاملين لسموه طيب الله ثراه المحبة والمعزة والولاء..وتعجز الكلمات أن نعبر من خلالها عن مدى الحب والولاء لسموه..ستخلد ذكراه على مر العصور..وستبقى مدن وقرى وأحياء البحرين شاهدة على تلك الحقبة وذاكرة خطواته رحمه الله بين الأهالي والبيوت مسلما على المواطنين وسائلا عن احوالهم وملبيا لأمانيهم وآمالهم..سائلين المولى عز وجل ان يغفر له ويرحمه وان يجعل مثواه الجنة.

ولا يسعني في الاخير الا ان اتقدم بخالص التعازي والمواساة الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله ورعاهما والى كافة شعب البحرين بهذا المصاب الجلل. إنا لله وإنا اليه راجعون.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .