+A
A-

الصالح يغادر إلى "الأردن" لمتابعة الانتخابات النيابية

أكّد النائب ممدوح الصالح على الدور الحيوي الذي باتت تضطلع به مملكة البحرين في البرلمان العربية والمحافل البرلمانية الدولية المختلفة، مشيدًا في هذا السياق بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي لتطوير عمل البرلمان وتفعيل دوره في تعزيز التعاون والتضامن البرلمان العربي وتعزيز العلاقات بين المجالس التشريعية العربية، سعيًا لتحقيق التكامل العربي في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية.

جاء ذلك لدى مغادرة الصالح البحرين اليوم الثلاثاء متوجّهًا إلى المملكة الأردنية الهاشمية لحضور ومتابعة الانتخابات البرلمانية المزمع إقامتها في يوم 10 نوفمبر الجاري، وذلك بمعية وفدٍ من البرلمان العربي برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي.

ومن المزمع أن يقوم وفد البرلمان العربي المشارك بتغطية أكبر عدد ممكن من المراكز اﻻنتخابية، وبما يضمن تنوع طبيعة هذه المراكز في العاصمة الأردنية عمّان، وعددٍ من المحافظات الأخرى ومتابعة إجراءات فرز الأصوات وإعلان النتيجة، وفقاً للنظام القانوني المنظم للعملية الانتخابية وقرارات الهيئة المستقلة للانتخابات.

وأكّد الصالح أن الوفد البرلماني سيرفع تقريرًا إلى الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن، حيث سيتضمن التقرير ملاحظات وفد البرلمان العربي المشارك في متابعة العملية الانتخابية، منوهًا إلى حرص الوفد على الاضطلاع بدوره بمسؤولية ودقّة.

وأكّد الصالح أن مشاركة وفد البرلمان العربي تأتي في سياق حرصه على متابعة الانتخابات النيابية التي تُجرى في الدول العربية، وذلك دعمًا للاستحقاقات الديمقراطية والحرص على سير تلك العمليات وفق أفضل الممارسات.

مؤكّدًا أن البرلمان العربي –برئاسة النائب البحريني عادل العسومي- يواصل جهوده في الدفع باتجاه تطوير الفضاء الموائم لمزيدٍ من ترسيخ الممارسة الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان، وتكوين إطار جامع للتمثيل النيابي لأبناء الوطن العربي الواحد.