+A
A-

"الدفاع المدني" يؤكد على مواصلة جهود مكافحة كورونا من خلال الإقبال على منصة التطوع باعتباره عملا وطنيا

أكد العميد علي محمد الحوطي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني على ضرورة مواصلة الجهود المجتمعية للحد من انتشار فيروس كورونا ، من خلال الإقبال بكثافة على منصة التطوع ، باعتبار ذلك عملا وطنيا ، ينطلق من دافع الولاء والانتماء للوطن ويجسد المسئولية المجتمعية في أروع صورها، مضيفا أن التطوع ، يمثل أحد ركائز العمل الأمني ، وقائم في الأساس على مبدأ الشراكة المجتمعية.

وأشار إلى أن الدفاع المدني ، يتابع جهوده في تدريب المتطوعين واعدادهم للمشاركة الفعالة في أعمال التعقيم والتطهير الاحترازي للمنشآت والمواقع الحيوية في مختلف المحافظات ، منوها إلى إعداد فرق من القطاعين العام والخاص ، تقوم بعمليات التطهير في منشآتها بالإضافة إلى فرق أخرى تقوم بعمليات التطهير الاحترافية ، دعما لفرق الدفاع المدني في القيام بعملها.

جدير بالذكر أنه تم عقد حوالي 365 دورة تدريبية ، وتدريب حوالي 2199 من موظفي الوزارات وشركات القطاع الخاص ، بالإضافة إلى 6007 من المتطوعين عبر المنصة الوطنية للتطوع ، وذلك على أعمال التعقيم والتطهير الاحترازي في مختلف المنشآت والمرافق ، وجار العمل على تدريب أكبر عدد ممكن في مدرسة الدفاع المدني ، بجانب الاستعانة بمراكز الدفاع المدني بمختلف المحافظات. كما تم تدريب ما يقارب 858 من الكوادر التابعة للأوقاف السنية والجعفرية ، وسيتم تنظيم دورات تدريبية مسائية ، بما يزيد من فعالية أعمال التدريب واستيعاب أكبر عدد من المتطوعين. كما يشار إلى التنسيق مع وزارة الصحة لتدريب شركات التنظيف المتخصصة على عمليات التعقيم والتطهير الاحترازي ووضع أسماء تلك الشركات على موقع وزارة الصحة للاستفادة منها للطلب المحلي.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن عمليات التدريب والاعداد ، تتم وفق برنامج تدريبي مكثف تم اعداده بعناية ويهدف إلى تعزيز الوعي من خلال اتباع القواعد الوقائية ، أثناء عمليات التعقيم وكيفية التعامل مع المواد المستخدمة ، وفقاً لاشتراطات وزارة الصحة وهيئة تنظيم المهن الصحية والمجلس الأعلى للبيئة.