+A
A-

علي بن خليفة وراشد بن حميد يبحثان تعزيز التعاون المشترك

بحث رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، مع رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم سعادة الشيخ راشد بن حمد النعيمي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين الشقيقتين في مختلف مجالات كرة القدم.

جاء ذلك خلال لقاء مرئي بتقنية التواصل عن بعد، والذي عقده رئيسا الاتحادين البحريني والإماراتي لكرة القدم، بحضور الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين والأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد عبدالله هزام الظاهري.

وفي بداية اللقاء، أعرب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم عن خالص تهانيه لرئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم؛ بمناسبة انتهاء الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، مشيرًا إلى أن النجاحات المتعددة التي تحققها كرة القدم البحرينية تأتي من خلال قيادة حكيمة لسعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة لدفة الاتحاد البحريني لكرة القدم، منوهًا بجهود الاتحاد التي أثمرت عن إنهاء الموسم بنجاح في ظل الأوضاع الراهنة. وأشاد سعادة الشيخ راشد بن حمد النعيمي بالجهود التي يبذلها رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم؛ لتطوير الكرة البحرينية، والتي استطاعت تبوأ مكانة مرموقة خلال الفترة الماضية وشهدت تتويج المنتخب البحريني بلقبي غرب آسيا 2019 وخليجي 24 للمرة الأولى في تاريخه.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم ونظيره الإماراتي خلال اللقاء، العلاقة الوطيدة التي تجمع الاتحادين الشقيقين، مشيرين إلى استمرار التنسيق بينهما بما يخدم الكرة الخليجية والعربية والآسيوية، علاوة على تفعيل سبل التعاون في تبادل الخبرات الفنية والإدارية وتنظيم المعسكرات الخاصة بالمنتخبات الوطنية ولعب المباريات الودية الدولية.

كما أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بمبادرة الاتحاد الإماراتي على المستوى الآسيوي من خلال تقديم مساعدات طبية لدعم الاتحادات الآسيوية في ظل جائحة كورونا، منوهًا بالجهود التي يبذلها سعادة الشيخ راشد بن حميد النعيمي وإخوانه أعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بنشاط كرة القدم في كل اتحاد، والإجراءات المتبعة في ظل الظروف الراهنة بما يحقق بيئة آمنة لممارسة نشاط كرة القدم بعد فترة التوقف الاستثنائية والإجبارية التي طالت النشاط خلال الفترة الماضي.