+A
A-

"هيئة الثقافة" تحضر عن بعد اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية 

شاركت هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلة بالسيد هاني جمال مدير مسرح البحرين الوطني بالهيئة في اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية، حيث عقد الاجتماع اليوم الخميس الموافق 15 أكتوبر 2020م، عن بعد، بمشاركة معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) والأمناء العامين للّجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في الوطن العربي.

وجاء هذا الاجتماع في إطار التحضير للدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي والمقرر عقده في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر ديسمبر من العام المقبل. كما ويأتي ليتابع تنفيذ قرارات الدورة الحادية والعشرين للمؤتمر والتي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة خلال أكتوبر من عام 2018م.

وانطلق الاجتماع بكلمة لكل من معالي المدير العام لمنظمة (ألكسو) وسعادة الدكتورة سعاد شوقي رئيسة اللجنة الدائمة للثقافة العربية، ليتم بعدها إلقاء الضوء على قرار الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي حول تحديث الخطة الشاملة للثقافة العربية وتطويرها بالتنسيق مع الدول العربية، هذا إضافة إلى مناقشة مختلف المواضيع المتعلقة بالشأن الثقافي في الوطن العربي، خصوصاً في ظل الأزمة الصحية العالمية التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).