+A
A-

"تمكين": تمديد الدعم الشهري بقيمة 150 دينار لسائقي الأجرة والنقل المشترك والحافلات ومدربي السياقة

في إطار التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن  عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه من أجل توحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات فيروس كورونا وتوفير الدعم اللازم للقطاع  الخاص للتعامل مع آثار الجائحة، ومتابعةً لقرارات الحكومة الصادرة مؤخراً في جلستها المنعقدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أعلن صندوق العمل "تمكين" عن تمديد دفع الرواتب الشهرية لكل من سائقي سيارات الأجرة والنقل المشترك والحافلات ومدربي السياقة وعاملات رياض الأطفال.

 ومن المقرر أن يتم الاستمرار في تقديم الدعم من "تمكين" لهذه الفئات لمدة ثلاثة شهور إضافية بدءًا من أكتوبر 2020، حيث سيشمل الدعم تغطية 50% من رواتب العاملات في رياض الأطفال ودور الحضانة من غير المؤمن عليهم، فيما سيتم مواصلة تقديم دعم شهري بقيمة 150 دينار لـسائقي سيارات الأجرة والنقل المشترك والحافلات، هذا فضلاً عن مدربي السياقة من غير المؤمن عليهم.

 وأشاد سعادة الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" بالتوجيهات الملكية السامية والجهود التي تبذلها الحكومة الموقرة، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود الوطنية من أجل مواجهة تبعات جائحة كورونا، ومواصلة الدعم للمتأثرين في القطاع الخاص، وعلى وجه الخصوص القطاعات الأكثر تأثراً والعاملين فيها.

 وأوضح د. جناحي أن استمرارية الدعم للفئات المتأثرة، ولا سيما من غير المؤمن عليهم في ظل هذه الظروف الراهنة، يأتي ضمن مرحلة التمديد الثانية لهذه الفئات، حيث سيتم صرف الدعم لمدة ثلاثة شهور إضافية اعتباراً من أكتوبر بحسب قائمة المستفيدين المعتمدة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تلقت الدعم خلال الفترة المنقضية.