العدد 4369
الأربعاء 30 سبتمبر 2020
نلتزم للبحرين
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

مازالت الجهود الوطنية لكل أعضاء فريق البحرين لمكافحة الكوفيد مُستمرة للتصدي لتداعياته بما يحفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، ومن مسؤوليتنا جميعًا الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية، من أجلنا ومن أجل البحرين، وهو التزام وطني يتطلب وعيًا مجتمعيًا تقتضيه المسؤولية الوطنية.

يُمثل وعي المواطنين مصدر قوة ومناعة في مواجهة هذا الوباء الشرس الذي لا يُفرق بين الأجناس والأعراق والأديان، فالوعي من ركائز مقاومته وأساس لنجاح مساعي الفريق الوطني الذي أثبت كفاءته وجدارته في تحقيق أهدافه الوطنية، والتزامنا هو من أجل البحرين أرضًا وإنسانا، ولأجل تخفيض عدد الإصابات والتغلب عليه، ولا يمكن للفريق أن يُحقق ما يصبو إليه من دون تعاون الجميع واستشعارهم خطر الكوفيد، فالتهاون بالإجراءات يُقابله ارتفاع ملموس في معدلات الإصابات اليومية وهو ما يُحمل الكوادر الطبية والتمريضية عبئًا إضافيًا أكبر وأكثر.

لقد طبق بعض المواطنين والمقيمين مقولة “ما صدقنه نطلع”، وخرجوا من بيوتهم إلى المجمعات والأسواق والمطاعم، وتناسى بعضهم الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية، ما أدى إلى زيادة عدد الإصابات وبأرقام كبيرة، وتناسوا أن الاختلاط وعدم تطبيق معايير التباعد الاجتماعي يرفع معدلات انتشار الكوفيد، وهذا ما أدى إلى اتخاذ قرار الاستمرار في تعليق الدراسة وغلق المطاعم وأماكن الترفيه مع الاستمرار في تنفيذ عملية الفحوصات الطبية، وستتم بين حينٍ وآخر مراجعة هذه القرارات للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

يتصف الشعب البحريني بقدرته على الصبر والمثابرة في مواجهة الشدائد، وهو بكل فخر سيكون أمينا على الالتزام بتوصيات الفريق الوطني الطبي وسيطبق بوعيٍ تام مبدأ “نلتزم للبحرين” وهو التزام يُساند جهود الفريق الوطني الطبي وجميع الكوادر الطبية والتمريضية حتى نصل جميعًا إلى بر الأمان.

إن المتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقيادة السياسية تؤكد الاهتمام بصحة المواطنين والعمل على توفير الحياة الآمنة المطمئنة للشعب البحريني. إن التزام المواطنين بالإجراءات الصحية يُساهم في تحقيق الأهداف المنشودة في هذه المرحلة، وهذا الالتزام سيُخفف كثيرًا من انتشار العدوى وسيؤدي إلى التحسن المُستمر من أجل البحرين وشعبها، مُتمنين للجميع الصحة والعافية.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية