+A
A-

جامعة العلوم التطبيقية تلتقي طلبتها الجدد افتراضياً ضمن فعاليات يوم التهيئة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور غسان عواد رئيس جامعة العلوم التطبيقية، أقامت عمادة شؤون الطلبة فعاليات يوم التهيئة للطلبة المستجدين  عبر تقنية الاتصال المرئي حفاظاً على سلامة الطلبة، وامتثالاً للتوجيهات الحكومية في تحقيق معايير التباعد الاجتماعي في ظل ما تشهده مملكة البحرين من ظروف استثنائية تتعلق بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك بحضور رئيس الجامعة ونواب الرئيس ونخبة من أعضاء الإدارة العليا.
ويأتي يوم التهيئة بمناسبة بدء الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/‏2021، إذ يهدف «يوم التهيئة» الذي يقام في بداية كل فصل دراسي إلى تهيئة الطلبة المستجدين وتعريفهم بالخدمات المتاحة، واللوائح والإرشادات التي تهم الطالب.
ورحّب رئيس الجامعة بالطلبة والحضور، مؤكدًا أن الجامعة تضع جميع إمكاناتها وطاقاتها من أجل الطالب، داعيًا إياهم للاستفادة من هذه الإمكانات والفرص التي توفرها الجامعة لهم.
ونوه رئيس الجامعة أنه مع استمرار الظروف الاستثنائية التي تشهدها مملكة البحرين والعالم، والمتعلقة بتفشي وباء فيروس كورونا المستجد وما فرضه على العالم من تغير في مفاهيم العمل والتعليم والتواصل بين الناس، حرصت الجامعة على ابتكار كل ما هو جديد لتسهيل العملية التعليمية على طلبتها من خلال سلسلة من الخدمات الرقمية والإلكترونية التي تساعدهم على استكمال تحصيلهم العلمي وتحقيق الفائدة لهم في دراستهم، مشيراً إلى أن الجامعة توظف التكنولوجيا في كل ما من شأنه خدمة طلبتها وضمان سلامتهم.
وأكد الأستاذ الدكتور غسان عواد على حرص الجامعة لاحتضان الطلبة ومساعدتهم في مسيرتهم الجامعية، والعمل على توظيف طاقاتهم وإبداعاتهم من خلال إشراكهم في الأنشطة المختلفة التي تقيمها الجامعة باستمرار.
من جانبها، أشارت الدكتورة حياة علي القائم بأعمال عميدة شؤون الطلبة إلى أن العمادة تسعى لخدمة الطلبة ومساعدتهم في مختلف مراحل دراستهم بالجامعة بما يحقق الفائدة لهم ويساعدهم في تحصيلهم العلمي من خلال دعمهم المستمر وإرشادهم منذ دخولهم الجامعة وحتى تخرجهم منها.