+A
A-

كويكب يقترب من الأرض اليوم الخميس!

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن كويكبا صغيرا سيكون قريبا من الأرض لفترة وجيزة اليوم الخميس 24 سبتمبر، متجاوزا مسافة تبلغ نحو 13000 ميل (22000 كيلومتر) فوق سطح كوكبنا.

وأوضحت الوكالة في بيان على موقعها الإلكتروني أن الكويكب سيقترب من أسفل حلقة الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض التي تدور على بعد نحو 22000 ميل (36000 كيلومتر) من الأرض.

وتقدر الوكالة الأمريكية في بيانها، أن الكويكب (2020 SW) يتراوح عرضه من 15 إلى 30 قدمًا (5 إلى 10 أمتار) تقريبًا، أو حوالي حجم حافلة مدرسية صغيرة.

ويقول بول تشوداس، مدير مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض (CNEOS) في "ناسا": "هناك عدد كبير من الكويكبات الصغيرة مثل هذا، والعديد منها يقترب من كوكبنا مثل هذا عدة مرات كل عام، وفي الواقع، كويكبات بهذا الحجم تؤثر على غلافنا الجوي بمعدل متوسط مرة واحدة كل عام أو عامين".

واكتشف الكويكب 2020 SW في 18 سبتمبر/أيلول من قبل مؤسسة Catalina Sky Survey التي تمولها وكالة "ناسا" في ولاية أريزونا، وأكدت ملاحظات المتابعة مساره المداري بدقة عالية، مستبعدًة أي فرصة للاصطدام.

وأوضح علماء المؤسسة أنه سيقترب في الساعة 4:12 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ (7:12 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، وبعد اقتراب يوم الخميس ، سيستمر الكويكب في رحلته حول الشمس، ولن يعود إلى المنطقة المجاورة للأرض حتى عام 2041 ، حيث سيحلق على مسافة أبعد بكثير.​