+A
A-

النسور تحلق بالنهائي الأول

كسب فريق الأهلي مواجهة نظيره المنامة بنتيجة (81/94) في المباراة التي جمعتهما مساء الاربعاء لحساب الجولة الأولى من نهائيات دوري زين لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (22/23 الأهلي، 23/25 المنامة، 10/23 الأهلي، 24/25 الأهلي). وبذلك، قطع الأهلي نصف المشوار نحو تحقيق الحلم الغائب عنه منذ 10 سنوات، إذ تبقى عليه تكرار الفوز في مباراة يوم السبت المقبل ليتوج بطلًا، فيما المنامة أصبح تحت الضغط بهذه الخسارة، التي يجب تعويضها بالمباراة القادمة ليبقي حظوظه قائمة في المنافسة.

الربع الأول

البداية كانت للاعبي المنامة الذي ظهر بتركيز وجدية في الأداء ليأخذ زمام التقدم (6/12) بفضل تميز محمد حسين "كمبس" ومحمد أمير، ليعود الأهلي بشكل تدريجي ودخل أجواء اللقاء بنقاط هشام سرحان ودومينك وميثم جميل من تحت الحلق (12/14).

المنامة عمد في نقاطه على لامبيه تحت الحلق وقد نجح في ذلك إلا أن الأهلي في آخر الدقائق انتفض وقلب الأمور رأسًا على عقب بالأداء الدفاعي والهجومي عبر ميثم ودومينك وسرحان وثلاثية برونو لينهي الربع لصالحه (22/23).

الربع الثاني

هذا الربع شهد تكافئ تام بين الفريقين، الأمر جعل الأداء والنتيجة متقلبة فيما بينهما. برز الفريقان في تسجيل النقاط من تحت الحلق مستغلين تفكك الدفاعات، كما لعبت الثلاثيات دورًا في الإثارة لعدم وجود التغطية. الأهلي برز منه براندون ودومينك وميثم جميل بالثلاثيات وبرونو أيضًا، وفي جانب المنامة لامبيه وأحمد سلمان ومحمد أمير وثلاثية "كمبس" بوجود صانع الألعاب حسين شاكر لينتهي الربع (46/47) للأهلي.

الربع الثالث

لم يختلف حال هذا الربع عن سابقه كثيرًا في الدقائق الست الأولى من حيث الندية والسجال والتكافئ الفني والذي برز به دومينك وسرحان وعلي عقيل بالأهلي وكمبس وغرانت وأحمد سلمان بالمنامة، والنتيجة حينها (59/57)، ليبسط الأهلي بعدها أفضليته الفنية بالدفاع القوي المحكم وكذلك الهجوم والذي تميز فيه علي عقيل بشكل كبير وأعطى الأفضلية لزملائه سواء بقطع الكرات والتسجيل والصناعة، وسط أداء غريب للغاية من فريق المنامة الذي بدا عليه الضياع الفني وغياب التركيز في التسجيل لينهي الأهلي الربع لصالحه بفارق 12 نقطة (57/69).

الربع الأخير

واصل الأهلي أفضليته الفنية والبدنية وسط ترنح أداء لاعبي المنامة الذين دخلوا في أجواء مشحونة من التوتر والضغط النفسي وأثر عليهم كثيرًا. الأخير سعى بدخول لامبيه لإحراز النقاط ونجح في ذلك وبجانبه "كمبس" إلا أن الأهلي كان في قمة عطائه بالدفاع القوي والهجوم الفعال عبر سرحان وبرونو وسرحان والمميز دومينك (68/81). الدقائق الأخيرة شهدت عودة المنامة نوعًا ما (83/75) بعد ضغط منامي وأخطاء في الجانب الأهلاوي الذي صحح أوضاعه سريعًا ليوسع الفارق مجددًا وينهي اللقاء لصالحه بجدارة وبثلاثية سيد هاشم حبيب (81/94).