+A
A-

مصادر صحيفة البلاد: 36 إصابة كورونا بمدرسة خاصة

أعداد الإصابات بفايروس كورونا في المدارس الخاصة ترتفع بدرجة تبعث على القلق هكذا عبر عدد من أولياء الأمور عن رأيهم لـ"البلاد"، حيث سجلت إحدى مدارس القطاع الخاص في المحافظة الشمالية حتى اليوم 36 إصابة بفايروس كورونا (كوفيد 19) للكوادر التعليمية.

وفي الوقت الذي ترتفع فيه أعداد الإصابات في المدارس الخاصة بالكوادر التعليمية، ارتفعت أصوات أولياء الأمور حيث طالبوا في اتصالات عديدة من "البلاد" بضرورة وقف الدراسة الانتظامية الحضورية في المدارس والتعويض عنها بالدراسة عبر الفضاء الإلكتروني وذلك لسلامة أبنائهم من الجائحة.

وتبين إلى "البلاد" أن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا المتبعة في المدارس الخاصة متفاوتة بين مدرسة وأخرى، ففي الوقت الذي يؤكد أولياء أمور إحدى المدارس أنها وضعت خطة صارمة للمواجهة تتضمن كاميرا تقيس الحرارة وتنبه الإدارة عن لبس الكمام، وتوزيع المعقمات في كل أرجاء المدرسة ووضع عازل بلاستيكي شفاف حول كل طاولة والعمل مع الطلبة وتوزيعهم في الصفوف وأنحاء المدرسة بالتباعد.

فيما أكد أولياء أمور آخرين أن مدارسهم أكتفت فقط بوجود كاميرات حرارية وتوزيع معقمات في مختلف أرجاء المدرسة.

إلى ذلك أكد المصادر أن الوقائع تشير إلى عدم إمكانية أغلبية المدارس الخاصة على مواجهة انتشار الفايروس، هذا ما تثبته التجربة حيث سجلت مدرسة خاصة 13 إصابة بفايروس (كوفيد 19) منذ انطلاقة الدراسة قبل ثلاثة أسابيع حتى الآن.

وتأتي هذه الإصابات على الرغم أن هذه المدرسة أخذت باحتياطات شديدة وصارمة في مواجهة الفايروس وفقًا للاشتراطات الصحية التي فرضها الفريق الوطني لمواجهة فايروس كورونا ووزارة التربية والتعليم.

وعلى صعيد متصل ارتفع عدد الإصابات في مدرسة خاصة بالمحافظة الجنوبية إلى خمس إصابات وذلك بإصابة إحدى موظفات السلك التعليمي لديها بالفايروس.

وتأتي هذه الإصابة خلال ثلاث أسابيع على انطلاق الدراسة الانتظامية في المدرسة ذاتها بعد أن قامت إدارة المدرسة بتسجيل ثلاث إصابات اثنتين منها لطلاب في مرحلة الروضة وحالة أخرى لإحدى موظفات السلك التعليمي لديها، وتعتبر هذه الإصابة الجديدة الراعبة على التوالي في المدرسة ذاتها.

هذا وأبلغت إدارة المدرسة العليا كافة أولياء أمور الطلبة في المدرسة ويقدر عددهم بنحو 2000 ولي أمر عن طريق إرسال رسالة نصية أرسلت إلى هواتف أولياء الأمور المتنقلة بوجود إصابة بكورونا في المدرسة وشرحت الإجراءات التي أخذتها.

وأكدت المصادر أن الرسالة النصية التي أرسلتها الإدارة أكدت فيها أنها قامت بأخذ الاحتياطات اللازمة التي اعتمدها الفريق الطبي في حال وجود إصابة في المدرسة، وقامت أيضًا بتتبع المخالطين للمصاب ورصدهم من الكادر التعليمي والطلبة، مشيرة إلى أن المدرسة أبلغت مركز الاتصال 444 بوجود الحالة واتخذت معهم الإجراءات المتبعة في ذلك.