+A
A-

وزير الخارجية السوداني يشيد بجهود جلالة الملك المفدى الإنسانية

أشاد السيد عمر قمر الدين وزير الخارجية السوداني المُكلف، بجهود جلالة الملك المفدى في الوقوف مع جمهورية السودان في مختلف الظروف وما قدمته مملكة البحرين في أزمة الفيضانات والسيول التي اجتاحت السودان وخلفت أضرارا بشرية ومادية بالغة.
جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية السوداني المكلف، للدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمشاركة الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة، والمستشار عبدالله ربيعة سعيد ربيعة القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين في الخرطوم والوفد المرافق، وذلك بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية السودانية رئيسة اللجنة العليا لطوارئ الخريف لينا الشيخ، ووزير الصحة السوداني المكلف الدكتور أسامة عبدالرحيم.
وبهذه المناسبة عبر وزير الخارجية السوداني المكلف عن خالص شكر وتقدير جمهورية السودان لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لمساعدة السودان في هذا الظرف الدقيق، مشيدا بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، والتي تشهد على الدوام تطورا وتقدما في مختلف المجالات.
وأكد وزير الخارجية السوداني المكلف أن هذا الموقف الأخوي النبيل غير مستغرب من مملكة البحرين تجاه أشقائهم السودانيين وسيكون له بالغ الأثر في قلوبهم وسيساهم في معالجة الآثار الصحية والاقتصادية التي خلفتها الفيضانات والسيول.
من جانبه نقل الدكتور مصطفى السيد تحيات مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا وتعازيهم في ضحايا الفيضانات والسيول، وتمنيات الجميع للأشقاء في السودان المزيد من السلام والاستقرار والتنمية.
وأكد على موقف مملكة البحرين الداعم للأشقاء السودانيين خلال محنتهم الإنسانية التي يمرون بها جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من الولايات.
وقال الدكتور مصطفى السيد إن المؤسسة تعمل على العديد من المبادرات والجهود من أجل دعم الشعب السوداني الشقيق وبما يساهم في التخفيف من آثار هذه الكارثة وذلك من خلال المساعدات الإغاثية والإنسانية ومن ثم القيام بإنشاء مشاريع تنموية تعود بالنفع على الشعب السوداني الشقيق وذلك وفقا لما سيتم مناقشته مع المسؤولين في السودان.