+A
A-

موقع جامعة البحرين "مشيّر" والطلبة يسردون معاناتهم عبر "تويتر"

تصدر وسم (#جامعة_البحرين) قائمة الوسوم المتداولة في البحرين عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" وذلك بالتزامن مع فترة التسجيل للفصل الدراسي الجديد.

واشتعلت المنصة بالتغريدات المعبرة عن استياء الطلبة من تعطل نظام التسجيل الالكتروني، وبطئ عملية التسجيل نظراً لحجم الضغط الكبير على الموقع.

وعبر البعض عن استيائه من محدودية الفصول الدراسية بالرغم من اعتماد الجامعة نظام الدراسة عن بعد حيث تساءلت إحداهن "الدراسة أونلاين ليش المقاعد والسكاشن محدودة"، فيما رأى آخرون أن تتولى الجامعة إعداد جداول جاهزة للطلاب، إن كانت غير قادرة على استيعاب أنظمتها عملية التسجيل.

وشبهت إحدى المغردين موقع الجامعة بفيلم "THE HUNGER GAME" الشهير، حيث يتم اختيار ولد وبنت من كل مقاطعة ليتنافسوا فيما بينهم حتى يتبقى متسابق واحد منهم فقط على قيد الحياة.

وعادت إحدى المغردات لتؤكد أنها تمكنت أخيراً من إعداد جدولها كما أرادت بعد 20 ساعة من فتح التسجيل، لتسحب على إثر ذلك تغريدتها السابقة التي عبرت فيها عن استيائها.

يأتي ذلك حيث نشر الحساب الرسمي لهيئة المعلومات والحكومية الالكترونية على تويتر منتصف ليل أمس الاثنين تغريدة جاء فيها: الآن التسجيل مفتوح للفصل الدراسي الأول لجامعة البحرين للعام الأكاديمي 2020/2021 بإمكان الطلبة دفع الرسوم الدراسية وشراء الكتب الدراسية للمواد المسجلة إلكترونياً عبر http://bh.bh/UOB التسجيل مستمر إلى تاريخ 16 سبتمبر. نتمنى لكم فصلاً دراسياً موفقاً".