+A
A-

انطلاق الجولة 16 لدوري ناصر بن حمد الممتاز.. الأحد

تنطلق (الأحد) منافسات الجولة 16 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين عند 6:30 مساء. يلعب النجمة مع الرفاع الشرقي على استاد مدينة خليفة الرياضية، والبسيتين مع الأهلي على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، وتستكمل مباريات الجولة غدًا، إذ يلعب الشباب مع المنامة، الرفاع مع المحرق، والحد مع الحالة.

وتعتبر الجولة (16) مهمة للغاية في مشوار الفرق سواء على مستوى المنافسة للمراكز الأمامية، أو مراكز الهبوط والهروب من شبح الرجوع للدرجة الثانية. وستحدد الجولة الكثير من ملامح المراكز، خصوصا مع تبقي جولتين فقط على نهاية المنافسات بعد هذه الجولة.

بالعودة إلى مباراة الغد الأولى، فإن النجمة والرفاع الشرقي سيكونان في مواجهة متكافئة إلى حد ما؛ كونهما قريبين من بعضهما على مستوى الفارق النقطي. يأمل النجمة في مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية بعد استئناف منافسات الدوري، إذ لم يتعرض للخسارة، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة، في حين أن الرفاع الشرقي لا يزال يبحث عن فوزه الأول. يقود النجمة المدرب الوطني خالد الحربان الذي تسلم المهام الفنية مع استئناف المنافسات بعد توقف كورونا؛ نظرًا لإنهاء عقد المدرب التونسي فتحي العبيدي بالتراضي بين الطرفين، في حين يقود الرفاع الشرقي المدرب الروماني فلورين موتروك الذي تعد مواجهة اليوم الثانية رسميًا له مع الليوث البيضاء، إذ أشرف على الفريق أمام المحرق وخسر بنتيجة (3-1)، وكان قد تسلم المهام خلفًا للمدرب الوطني المستقيل مرجان عيد.

وفي المباراة الثانية، يدرك البسيتين أهمية النقاط الثلاث، خصوصًا للابتعاد عن شبح الهبوط للدرجة الثانية، إذ إن خسارته تعني مزيدًا من التعقيد وقربه من الهبوط، في حين يهدف الأهلي لتحقيق فوز يؤمن به موقعه مبتعدًا عن حسابات الملحق أو الهبوط. يقود الفريقين مدربان تونسيان: صابر عبداللاوي مع البسيتين، وكمال الزواغي مع الأهلي. وكان البسيتين تعادل الجولة الماضية أمام المنامة (0-0) وخسر الأهلي من النجمة (2-0).