+A
A-

زينة للبلاد: هدم 3 من أصل 5 مساكن عمال مخالفة في بوري

أكدت عضو المجلس البلدي للدائرة السابعة بالمحافظة الشمالية زينة جاسم على ضرورة تنفيذ قرارات الناتجة عن الحملات التفتيشية التي تقوم بها الجهات المختصة ضد المخالفين،مشددة على أهمية تكثيف الجهود بين الجهات المختلفة لتطبيق القوانين كلا في مجال تخصصه.

وقالت جاسم  للبلاد أن الحملة التفتيشية التي قامت بها صباح اليوم الخميس على مساكن العمال انتهت بحسم مصير 3 من أصل 5 مساكن للعمال بالهدم والإزالة كونها مباني وبيوت آيلة للسقوط لا تصلح للسكن الآدمي، وأشارت إلى أن المباني القديمة التي يسكنها العمال تشكل تهديدا على العمال أنفسهم و على القاطنين بالجوار من هذه المساكن، فضلا عن مزاولة العمال نشاطات مخالفة في مساكنهم.

وتابعت أن أحد المباني سوف يتم هدمه غدا بموافقة صاحب المسكن أثناء التفتيش أما المباني الأخرى فتم اتخاذ قرار الإزالة منذ حملة تفتيشية سابقة على ذات المباني وتم الاتفاق على هدمها، كما أخذت هيئة تنظيم سوق العمل إجراءها بحق عدد من العمال بدون تصريح عمل في هذه المساكن.

وأثارت العضو البلدي أهمية تطبيق القرارات والإجراءات التي تتمخض عنها الحملات التفتيشية سواء مساكن العمال أو المطاعم والمحلات الأخرى ،وعدم التراخي في تنفيذ كل ما يصدر بحقها وعدم الاكتفاء بالحملات التفتيشية دون نتائج على أرض الواقع.

 ودعت إلى تقسيم دوائر المحافظة الشمالية على المفتشين في البلدية لتكون الحملات بشكل دوري ومنظم فضلا عن متابعة القرارات التي تتخذ بشأن المخالفين وتطبيقها في حال استمرار ذات الملاحظات.

وشملت الزيارة الميدانية  اليوم الخميس متابعة الرقابة والتفتيش على المطاعم والكافتيريات ومحلات المواد الغذائية مجمع 760 في قرية بوري بمشاركة كل من بلدية المنطقة الشمالية ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة الصحة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الداخلية وهيئة تنظيم العمل.وتم اتخاذ الإجراءات على المخالفين.