+A
A-

عمومية "انفستكورب" تناقش توزيع 22.2 مليون دولار أرباح على المساهمين

تناقش الجمعية العامة العادية لشركة انفستكورب القابضة توزيع أرباح على حملة الأسهم الممتازة المتبقية من فئة "ب" والبالغ عددها 123.239 ألف سهم بموجب شروط وبنود الإصدار لتلك الأسهم لفترة الأرباح 1 يوليو 2019 إلى 30 يونيو 2020، بمبلغ إجمالي قدره نحو 14.95 مليون دولار، وفي حالة الموافقة على الأرباح فإنه يتعين توزيعها في تاريخ لا يتجاوز 8 أكتوبر المقبل.

كما تناقش الجمعية العامة العادية -التي من المقرر انعقادها يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر الجاري في مقر الشركة - توزیع مبلغ 7 ملايين و226 ألف و829 دولار على حملة الأسهم العادية (باستثناء أسهم الخزينة) بمعدل 0.10 دولار لكل سهم عادي، مما يمثل 4 % من رأس المال المدفوع للأسهم العادية، وفي حالة الموافقة على الأرباح فإنه يتعين دفعها بتاريخ 8 أكتوبر المقبل.

وكذلك مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020 والمصادقة عليه، ومناقشة القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي والمصادقة عليها.

وأيضًا تناقش الجمعية الموافقة على مكافأة أعضاء مجلس إدارة الشركة بمبلغ إجمالي قدره 1.630 مليون دولار مقابل خدمتهم خلال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي، وإبراء ذمة أعضاء مجلس إدارة الشركة من كل ما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي.

ومن المقرر أن يتم بالجمعية الموافقة على اعتماد برنامج " Bespoke Investcorp Ownership Program "، وهو برنامج تحفيزي لملكية الأسهم سيقدم لموظفي مجموعة انفستكورب، وذلك خاضع لموافقة مصرف البحرين المركزي.