+A
A-

المنامة يتخطى الرفاع ويصعد للنهائي

صعد فريق المنامة إلى نهائي دوري زين لكرة السلة بعد تخطيه لنظيره الرفاع بنتيجة (74/84) في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد لحساب الجولة الثانية من المربع الذهبي.

وبذلك، سيضرب المنامة موعدًا مرتقبًا مع نظيره الأهلي في المباريات النهائية الثلاث والمقرر انطلاقها بدءاً من يوم السبت الموافق 19 سبتمبر الجاري. وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (9/20 المنامة، 15/18 الرفاع، 14/24 المنامة، 25/33 الرفاع).

مجريات المباراة
لم يجد المنامة أية صعوبة في كسب الربع الأول (9/20) بعد المستوى القوي الذي ظهر عليه لاعبيه في عملية الضغط على حامل الكرة والارتداد الهجومي السريع وتسجيل النقاط من تحت الحلق، وعمد في ذلك على محترفه لامبيه وأحمد نجف وأحمد سلمان بالإضافة لثلاثية حسن نوروز، فيما الرفاع بدا عليه الارتباك في أدائه بصورة كبيرة وخلف ذلك الكثير من الأخطاء في الجانبين الدفاعي والهجومي وغياب التركيز في التصويب رغم محاولات محترفا منصور وبوش والاخوين يونس ومحمد كويد.


وفي الربع الثاني، حقق فريق الرفاع عودة قوية للغاية من خلال الأداء الجاد في الدفاع والتركيز في الهجوم والاعتماد على الاختراق وبرز في ذلك محترفاه من جهة وأبناء كويد وسط صيام تام من قِبل لاعبي المنامة لتتقلص النتيجة حتى أربع نقاط (16/20) ثم (22/26) إلا أن المنامة استطاع أن يستيعد عافيته بنقاط محمد حسين "كمبس" ومنها ثلاثية ونقاط زملائه أحمد سلمان ولامبيه ليتوسع الفارق مجددًا وينتهي لصالح المنامة (24/35).


وفي الربع الثالث، ضرب المنامة بقوة إثر التغييرات التي أجراها مدربه بدءاً بالدفاع ثم الهجوم الذي تميز بالتنوع في التصويب الثلاثي والدخول تحت الحلق لتكون النتيجة حينها (27/45) وبرز في ذلك كل من أحمد سلمان ولامبيه ومحمد أمير و"كمبس"، فيما الرفاع سعى بمقارعة خصمه بالأداء وتقليص فارق النقاط  بتحركات ونقاط محترفه بوش ومحمد كويد ولكن ذلك لم يكن كافيًا في ظل ضعف التسجيل لدى الفريق بأكمله وفي المقابل تلقي سلته للنقاط لينتهي الربع بعدها لصالح المنامة بنتيجة (41/59).


وفي الربع الأخير، لوحظ على المنامة ارتكابه للأخطاء الشخصية الكثيرة الأمر الذي استغله الرفاع بتسجيل النقاط من الرميات الحرة بالإضافة لبعض الثلاثيات وداخل القوس من قِبل محمد سلمان وبوش ليتقلص الفارق تدريجيًا من قِبل الرفاع (64/73) بعدما كان المنامة متقدمًا بفضل ثلاثيات "كمبس" (50/67). مضت الدقائق الأخيرة وفارق النقاط بينهما بين صعود وهبوط لينتهي اللقاء لصالح المنامة.