+A
A-

وزير الصناعة يشارك في اجتماعات الاتحاد العالمي لمنظمات (اليونيسمو)

شارك سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة بكلمة ترحيبية في الاجتماع الأخير للإتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (اليونيسمو) والذي عقد خلال شهر أغسطس الماضي وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاتصال المرئي.

وأشاد الوزير باختيار مملكة البحرين مقراً رئيسيا لليونيسمو والذي يعكس المكانة الدولية الرفيعة لمملكة البحرين وما تتمتع به من سياسيات انفتاح اقتصادية وتجارية مرنة مكنتها من الوصول لهذه المكانة العالمية والتي لم تكن لتتحقق لولا دعم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وجهود الحكومة الموقرة بالإضافة إلى التعاون والتنسيق الدائم بين السلطة التنفيذية وكل من السلطة التشريعية والقطاع الخاص مما كان له أبلغ الأثر في تحقيق مثل هذه الإنجازات في المحافل الدولية.

كما تقدم الوزير بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى رئيس اللجنة التأسيسية للإتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (اليونيسمو) السيد عبدالنبي الشعلة وفريق العمل الذين استطاعوا في فترة وجيزة تأسيس هذا التحالف الدولي الهام في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تشكل النسبة العظمى من المؤسسات العاملة في السوق على مستوى العالم.

كما تطرق الوزير إلى جهود مملكة البحرين في النهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال باعتباره من القطاعات الواعدة وذات الأهمية القصوى التي تحظى باهتمام بالغ من حكومة مملكة البحرين حيث أشار إلى بعض الإنجازات التي تحققت ولاسيما في تمكين هذه المؤسسات من التصدير والوصول إلى الأسواق العالمية بفضل جهود القائمين على "صادرات البحرين" الذي تم إنشاؤه مؤخراً.

وفي ختام كلمته رحب الوزير بجميع الأعضاء المؤسسين لليونيسمو في عقد اجتماعاتهم القادمة على أرض مملكة البحرين متمنياً للجميع ولليونيسمو كل التوفيق والنجاح فيما يصبون إلى تحقيقه والنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام على مستوى العالم بأسره معربا عن استعداده و فريق العمل بالوزارة لدعم كافة أنشطة وفعاليات اليونيسمو المختلفة لبلوغ الأهداف المنشودة.

من جانبه تقدم السيد عبدالنبي الشعلة بجزيل الشكر والتقدير لوزير الصناعة والتجارة والسياحة، على سرعة تجاوبه مثمناً دعمه الدائم لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين وبالخصوص الجهود المبذولة لتأسيس اليونيسمو وتسجيله وذلك بعد اختيار مملكة البحرين مقراً دائماً له.

كما أعرب المنسق العام لليونيسمو الدكتور عبدالحسن الديري عن عظيم شكره وتقديره لمشاركة وزير الصناعة والتجارة والسياحة في الاجتماعات الأولية لليونيسمو ولقائه باللجنة المؤسسة مما يدل على حرصه الدائم لدعم مثل هذه المبادرات التي تصب في صالح قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاقتصاد الوطني لمملكة البحرين والاقتصاد العالمي بشكل عام.