العدد 4337
السبت 29 أغسطس 2020
banner
مهرجان الإمام الحسين الفني
السبت 29 أغسطس 2020

تحت رعاية إدارة الأوقاف الجعفرية وبإشراف الفنان التشكيلي سيد عباس الموسوي ينطلق مهرجان الإمام الحسين “عليه السلام” الفني الحادي والعشرون عبر الفضاء الإلكتروني بسبب جائحة كورونا لأجل الحفاظ على سلامة وصحة الناس، وذلك تحت شعار “عاشوراء.. تضامن وسلام”. ويشمل المهرجان عددًا من البرامج والفعاليات الفنية المتنوعة التي تخلد ذكرى استشهاد الإمام الحسين “عليه السلام” تبدعها أنامل وسواعد فنية ــ لونًا وكلمةً وصورةً ورسمًا، تَنطقُ عن قيَم وأهداف ومبادئ نهضة الإمام الحسين.

والمهرجان مبادرة ثقافية حسينية متميزة، وينطلق مع موسم عاشوراء الذي يحتفل به أهل البحرين في كل عام مع بداية الأول من شهر محرم، والمهرجان يؤكد أهداف عاشوراء ورسالته النبيلة ومن بينها قيَم التسامح والتعايش مع الآخر ونبذ الطائفية والفرقة والعدالة والسلام والتضامن المجتمعي والوحدة الإنسانية، هذه وغيرها التي تساهم في تحقيق العزة للإنسان ونهضة الأمة.

وفي هذا العام سيعرض الفنان القدير سيد عباس الموسوي مؤسس المهرجان عملًا يُجسد تطلعات البشرية للتخلص من الوباء وصنوف المعاناة، والذي يُعبر عن تضامن المشاركين في عاشوراء مع العالم نحو الأمل والبحث عن السِلم الكوني، كما تم تنظيم فعالية في ليلة السابع من محرم بعنوان (ليلة التضامن مع الأيتام) بالتعاون مع جمعية الكوثر الخيرية، بجانب إطلاق مبادرات وفعاليات تفاعلية مع الجمهور بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وتنظيم مبادرة “طبيب الإنسانية” لشكر وتقدير جهود العاملين في مواجهة واحتواء الكوفيد من خلال استضافة عدد من الأطباء وبمشاركة عدد من المتعافين من الكوفيد بهدف نقل التجارب والنصائح للجميع، وفعاليات أخرى مثل “عرض فيلم ألق الخلود الذي يوثق عاشوراء البحرين عبر الزمن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مخطوطات عاشوراء، ألوان للطف للأطفال، مسابقة الإمام الحسين للتصوير الفوتوغرافي”.

ويلتقي هذا المهرجان السنوي والفعاليات المصاحبة له مع المآتم تنظيمًا وهدفًا ورسالةً، يلتقيان معًا لتأصيل وتخليد ذكرى عاشوراء ورسالته السامية، ويستقطب المهرجان عبر شبكات التواصل الاجتماعي التزامًا بإجراءات الوقاية الاحترازية من جائحة كورونا الكثير من الجهات والشخصيات الرسمية والأهلية والمجتمعية لتصبح هذه المناسبة منارةً دينية مجتمعية قائمة على التنوع.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .