العدد 4334
الأربعاء 26 أغسطس 2020
banner
جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي
الأربعاء 26 أغسطس 2020

إن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة ــ للعمل التطوعي ينالها أفضل مشروع تطوعي وطني بحريني سواء من الفرق التطوعية أو الجمعيات أو الأفراد، وتم تنظيم هذه الجائزة تثمينًا لجهود المتطوعين والكوادر الوطنية في الصفوف الأمامية واعترافًا بإسهاماتهم الكبيرة في التخفيف من تداعيات وآثار جائحة كورونا في مملكة البحرين.

وتسلط هذه الجائزة بنسختها السادسة الضوء على المشروعات الشبابية المبتكرة المساندة للجهود الحكومية في ظل هذه الظروف.

وتكمن أهمية هذه الجائزة في أنها داعمة لمشاريع وأنشطة الأعمال التطوعية الوطنية التي تعزز مفهوم المسؤولية المجتمعية والتنمية الوطنية، وأنها تساهم بشكل كبير في إثراء العمل التطوعي بمملكة البحرين وتجعله يصب في مجال التعاون والتكافل في العمل الخيري والإنساني، ونشر ثقافة العمل التطوعي، وتعمل هذه الجائزة أيضًا على تطوير العمل التطوعي الفردي والجماعي وتحقيق أهدافه المجتمعية والوطنية.

كما أن هذه الجائزة تسلط الضوء على النماذج المضيئة لأنشطة التطوع ونتائجها الإيجابية على الفرد والمجتمع، ما يؤدي إلى استدامة العمل التطوعي ليكون دافعًا لاستمرارية الشباب في ممارسة هذه الأنشطة في مختلف المجالات التطوعية.  وتتفق أهداف هذه الجائزة مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة وذلك من خلال دور الجائزة في تعزيز التعاون بين الحكومات والمنظمات الأهلية في مؤازرة المشروعات التطوعية المتوافقة مع الخطط التنموية الملبية للحاجات المجتمعية.

إن التقدير الذي يناله العمل التطوعي يعتبر من الصور الإيجابية للمجتمع البحريني المُحب للخير والمتسم بروح الإيثار الذي يتمتع به أفراده، فالتطوع لعمل الخير الذي يقوم به الإنسان طواعية واختيارًا وبإرادة إنسانية يُمثل سلوكا إنسانيا وحضاريا يعمل على تعزيز قيم التعاون المجتمعي ويساهم في تطوير المجتمع. ويتمتع شباب البحرين ذكورا وإناثا بثقافة عالية في العمل التطوعي، وتتميز أنشطتهم التطوعية بالقوة والإبداع وهذا ما يدفعهم للانتماء للحملات التطوعية المتنوعة سواء في الجامعات أو في المجتمع وديدنهم خدمة مجتمعهم وأفراده.

كما أن مملكة البحرين بمخزون لا ينضب من أنشطة الأعمال التطوعية والإنسانية تحقق الكثير من النتائج المبهرة بفضل التخطيط لها وتنظيم عملها والتوجيه المسؤول الفعال عنها وما تناله من دعم رسمي واحتضان مجتمعي، وفوز أحد هذه الأنشطة بالجائزة يعني فوز الجميع بها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية